وطنية

منوبة : حجز 280 طير دجاج حي واتلاف 20 طير مذبوح

تولى فريق رقابي مشترك متكون من مصالح المراقبة الإقتصادية بمنوبة والحرس البلدي والمراقبة الصحية، على إثر ورود معلومات استقصائية تفيد بوجود مسلخ غير مصرح به للدجاج بريف معتمدية الجديدة، معاينة هذا الفضاء، والمتمثل في حضيرة بأرض فلاحية معدة لخزن وذبح وسلخ الدجاج الحي قصد ترويجه في مسالك التوزيع دون التقيد بمقومات السلامة والصحة البشرية.

وقد تم العثور على 280 طير دجاج حي معد للذبح و20 طير مذبوح بصدد التحضير للترويج.

وعلى إثر معاينة طبيب بيطري مختص للدجاج الحي والمذبوح، تم اتخاذ قرار بإتلاف الدجاج المذبوح، وحجز كمية 250 طير حي وتوجيهها إلى أقرب مذبح متحصل على المصادقة الصحية ليتمّ ذبحها وإعدادها للإستهلاك طبقا للتراتيب الجاري بها العمل.

كما تم تحرير محضر بحث ضد صاحب هذه المنشأة غير المصرح بها من قبل مصالح إدارة الصحة من أجل مسك منتوجات لا تتوفر فيها الشروط حفظ سلامة وصحة المستهلك وتحرير محضري بحث حول ارتكاب المعني بالأمر مخالفة مسك وترويج منتوجات مجهولة المصدر ومخالفة استغلال مادة مدعمة في غير الاغراض المخصصة لها بسبب استعمال الغاز المنزلي المسيل.

هذا ويتم استكمال إجراءات غلق هذه المنشأة نهائيا، بعد مراجعة السلط الجهوية المختصة وتأمين قيمة المحجوزات بالخزينة العامة للبلاد التونسية، بعد استيفاء بقية الإجراءات وفقا للتشاريع الجاري بها العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى