وطنية

منظمة الاعراف تشارك بأبيدجان في ملتقى المؤسسات الفرنكوفونية

.يشارك وفد من الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية يقوده رئيس الاتحاد سمير ماجول من 25 إلى 29 أكتوبر الجاري بأبيدجان، في ملتقى المؤسسات الفرنكوفونية وفي اجتماعات تحالف منظمات أصحاب العمل الفرنكوفونية.

وقد شارك سمير ماجول وهشام اللومي نائب رئيس الاتحاد مساء يوم الأربعاء في الجلسة العامة العادية لتحالف منظمات أصحاب العمل الفرنكوفونية التي نظرت بالخصوص في نشاط التحالف في الفترة المنقضية وفي برنامج عمله للفترة القادمة. كما استعرض المشاركون تقدم عمل اللجان السبع التي بعثها التحاف وتهتم بجملة من المحاور الاقتصادية والاجتماعية.

وفي هذا الإطار قدم هشام اللومي عرضا عن الاستعدادات الجارية لعقد الملتقى الاقتصادي الفرنكفوني الذي سينظمه الاتحاد يومي 20 و21 نوفمبر القادم بجربة تحت شعار: “من اجل تحقيق نمو مشترك في الفضاء المتوسطي” على هامش القمة الفرنكوفونية التي ستحتضنها تونس.

وتنطلق أشغال ملتقى المؤسسات الفرنكوفونية اليوم الخميس 27-10-2022، وتتواصل غدا، وتناقش جملة من المحاور الاقتصادية والاجتماعية من بينها مستقبل الفرنكوفونية الاقتصادية وارتفاع أسعار المواد الأساسية ومرافقة المؤسسات الفتية والتكوين والشراكة بين القطاعين العام والقطاع الخاص والمسؤولية المجتمعية للمؤسسة والتمويل وستكون لبعض أعضاء الوفد التونسي مداخلات في عدد من ورشات عمل الملتقى.وتجدر الإشارة أن تحالف منظمات أصحاب العمل الفرنكوفونية تم بعثه يوم 29 مارس 2022 بتونس، و يجمع 27 منظمة أعراف بالبلدان الفرنكوفونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى