وطنية

مندوب حماية الطفولة يتدخّل بعد إقدام مطعم سياحي على شبهة اعتداء على حقوق الطفل

تعلم وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ أن المندوب الجهوي لحماية الطفولة بولاية تونس تولى اليوم السبت 22 أكتوبر 2022 إعلام مصلحة وقاية الأحداث للتنسيق مع الشرطة السياحيّة بهدف بحث تحقيق وتحديد المسؤوليات بخصوص شبهة إقدام أحد المطاعم السياحيّة بتجاوز الأطر القانونية المنظمة لنشاط المقاهي والحانات والاعتداء الصارخ على حقوق الطفل وتهديد مصلحته الفضلى.
وكان أحد المطاعم السياحية المتواجدة وسط العاصمة قد نشر مقاطع فيديو على صفحته الفايسبوكيّة الرسميّة مقاطع فيديو توثّق لوجود طفل قاصر وبعض الحاضرين الذين يشتبه في كونهم قاصرين أيضا داخل فضاء هذه المؤسسة يرقصون صحبة كهول بصدد احتساء الخمر، بما يمثّل انتهاكا خطيرا لحقوقهم وتعديّا لا مسؤولا على حرمتهم الجسديّة والنفسيّة وممارسة تتعارض مع مبدأ ضمان المصلحة الفضلى للطفل.
وقد تقاسم روّاد موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” هذه الفيديوهات قبل أن يتولى المطعم السياحي المذكور فسخها اليوم. وتؤكد الوزارة أنّه تمّ توثيق هذا التجاوز طبقا للصيغ والإجراءات القانونيّة.
وتذكّر الوزارة بأن الاشعار حول كلّ شبهات الاعتداء على الطفل وحقوقه واجب محمول على الجميع وأنها تضع للغرض الرقم الأخضر المجّاني 1809 للاشعار والانصات والإحاطة والتوجيه.
كما تذكر الوزارة بأهمية الامتناع عن نشر صور الأطفال في كلّ الحالات التي تتعارض مع مقتضيات القانون وتشكّل تهديدا لحقوقه ولمصلحته الفضلى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى