وطنية

مكتب البرلمان يقرر دعوة خلية الأزمة للنظر في تجديد العمل بتدابير ضمان إستمرارية عمل المجلس.، وعقد جلسات عامة

قرّر مكتب مجلس نواب الشعب دعوة خلية الازمة الى الاجتماع يوم غد الجمعة للنظر في تجديد العمل بتدابير ضمان استمرارية عمل مجلس نواب الشعب.

كما قرر خلال اجتماع عقده اليوم الخميس حضوريا وعبر التواصل عن بعد عقد جلسة عامة يومي 18 و 19 ماي2021 للنظر في مشاريع القوانين التالية :

– مشروع قانون يتعلق بالموافقة على اتفاقية التمويل المبرمة بتاريخ 18 فيفري 2021 بين الجمهورية التونسية ومجموعة من البنوك المحلية لتمويل ميزانية الدولة.

– مشروع قانون يتعلق بالموافقة على الملحق عدد 5 المنقح للاتفاقية الخاصة برخصة البحث عن المحروقات وملحقاتها والتي تعرف برخصة “زارات”.

– مشروع قانون  يتعلق بإحداث تعاونية أعوان رئاسة الحكومة.

كما قرر، وفق بلاغ صادر عن البرلمان ، عقد جلسة عامة يوم الجمعة 21 ماي 2021 للحوار مع محافظ البنك المركزي التونسي في الحصة الصباحية، ومع وزير المالية في حصة بعد الظهر.

وقرر عقد جلسة عامة يوم الجمعة 4 جوان 2021 للحوار مع عمادة الأطباء ومع النقابة الوطنية الأطباء، في الحصة الصباحية، ومع ثلة من ممثلي القطاعات المتضررة مباشرة من أزمة كوفيد -19 في حصة بعد الظهر.

وفي مجال العمل الرقابي، قرر المكتب عقد جلسة عامة يوم الخميس 20 ماي 2021 للحوار مع عدد من أعضاء الحكومة، تخصص حصتها الصباحية للحوار مع وزراء الصحة، والشؤون الاجتماعية، والشؤون الثقافية . وتخصص حصة بعد الظهر للحوار مع وزراء التربية، والتعليم العالي والبحث العلمي، والعدل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى