وطنية

مصالح الديوانة بميناء سوسة تحجز 72طنا من مادة الدرع غير صالحة للاستهلاك

كشفت  الديوانة التونسية ، في بلاغ لها ، مساء اليوم الأربعاء 23 ديسمبر 2020 ، عن تفاصيل عملية حجز  72طنا من مادة الدرع الفاسد بميناء سوسة، كانت ستروج في السوق المحلية .

وقال البلاغ أنه و في إطار مراقبة توريد المواد الاستهلاكية عبر الموانئ و التصدي لمحاولات الغش التجاري، تمكنت مصالح الديوانة بميناء سوسة من التصدي لتوريد شحنة من مادة الدرع الفاسدة تزن 72طنا.

و تتمثل تفاصيل العملية في إيداع الشركة الموردة تصريحا مفصلا لدى المكتب الحدودي للديوانة بميناء سوسة قصد الوضع للإستهلاك لمادة الدرع الموردة يتضمن بطاقة عبور مسلمة من قبل مصالح المراقبة الصحية للنباتات بميناء سوسة التجاري تؤكد سلامة البضاعة الموردة و تسمح بتسريحها من الميناء و بمزيد التدقيق في الوثائق المضمنة صلب التصريح الذي تقدمت به الشركة الموردة تبين خلو الملف من نتيجة اختبارين مخبريين أجريا على عينات من البضاعة الموردة لذلك رفضت مصالح الديوانة تسريح البضاعة من الميناء و تمت دعوة الشركة الموردة إلى موافاة الإدارة بنتائج هذه التحاليل المخبرية إلا أن الشركة لم تجب على هذا الطلب.

وأضافت أنه ، و بعد أيام من رفض تسريح البضاعة توصلت مصالح الديوانة بمراسلة صادرة عن مصلحة المراقبة الصحية للنباتات تطلب فيها حجز البضاعة وعدم الإذن بتسريحها نظرا لعدم صلوحيتها للاستهلاك البشري.

وتبعا لما تمت ملاحظته من تضارب في وثائق هذا  الملف تولت مصالح الديوانة استشارة النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسوسة 1 و التي أذنت بفتح بحث تحقيقي في الغرض و عهدت لإحدى لمصالح الأمنية المختصة قصد مواصلة البحث في عملية الاستيراد و ما تضمنه الملف من وثائق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock