كوروناوطنية

مستشار منظمة الصحة العالمية : “الوضع في تونس مازال دقيقا والعدوى متواصلة”

أكد الدكتور سهيل العلويني مستشار منظمة الصحة العالمية بتونس ، في تدوينة على صفحته الرسمية على فايسبوك ، اليوم الخميس 20 ماي 2021 ، أن الوضع مازال دقيقا فيما يتعلق بجائحة كورونا ، رغم اأنه مر اسبوع والوضع مستقر وفي نزول بطيئ جدا ويبقى مرتفعا وهذا يعني ان الفيروس مازال موجودا بيننا والعدوى متواصلة .

وقال العلويني إن الخوف وكل الخوف ان يعود نسق العدوى للارتفاع من جديد ولهذا ورغم ان الحكومة خففت من كل الاجراءات يبقى الإلتزام بالوقاية الفردية والجماعية كلبس الكمامة و التباعد و تجنب الاجتماعات الكبيرة و لبس الكمامة في الاماكن المغلقة في الصيف أثناء تشغيل المكيف.ونصح الدكتور سهيل العلويني بالبقاء في الفضاءات المفتوحة في الهواء الطلق للتقليل من انتشار العدوى من أجل السيطرة على حلقة العدوى بسرعة.

واضاف المتحدث ان عملية التلقيح مازالت دون المستوى المأمول ، مشيرا الى انه حتى الشخص الذي تلقى التلقيح يجب ان يأخذ احتياطاته باعتبار انه يمكن ان يصاب بعدوى خفيفة وان يتسبب في العدوى لغيره ولكن ممكن .

وأكد ان نسب الدخول للمستشفى او الوفاة في العالم بعد التلقيح قريبة من الصفر لذلك على كل من يأتي دوره للتلقيح ان لا يتردد وختم الدكتور سهيل العلويني ان الوضع دقيق ولكن احساسه انه بعد فصل الصيف اذا التزمنا يمكن ان نتجنب الموجة الرابعة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى