وطنية

محمد علي بن جمعة..قررت تكريم شوقي الماجري و نجيب عياد على طريقتي في فضاء “المخزن الثقافي” (فيديو)

اكد محمد علي بن جمعة اليوم في برنامج “ترنكيلا” انه قرر تكريم شوقي الماجري و نجيب عياد  اللذان ساهما في تعزيز قطاع الثقافة. موضحا الى   أن هذه التكريم هو إعتراف بالجميل للمبدعين والعائلة المجتهدة في المجال الثقافي، وهو أيضا تشجع كل من يؤسس للفعل الثقافي.

و بين محمد علي “ان المخرج الراحل شوقي الماجري وهو اصيل باب سويقة  هو   وسينمائي كبير قام بإخراج العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية السورية والعربية والعالمية. مما جعل منه اسمًا مطلوبًا لجميع المنتجين.

واعتبر صاحب الفضاء الثقافي المخزن تعاونه الفني مع شوقي الماجري في المسلسل العربي “ھدوء نسبي” مع كل من نیلي كريم وعابد فھد من أھمالتجارب في حیاته على الصعید المھني والشخصي مشددا على أن الماجري سیظل من أھم مخرجي الدراما العربیة.

اما نجيب عياد هو منتجٌ و سينمائي ،  ومن أفلامه كمنتج “أوديسه”” إخراج إبراهيم باباي 2003، و”ملائكة الشيطان” إخراج أحمد بولان 2007. و أن مبادرة تكريمه من خلال جدارية تحمل صورته وقاعة تضم الكثیر من محطات نجاحه ھدفھا ترسیخ
صورة ھذا الفنان في وجدان وذاكرةالمثقفين

و في هذا الاطار ستحمل قاعتان في فضاء  “المخزن الثقافي” اسم المرحومين اللذان لا يزال احياء في قلوب أهل السينما وذاكرتهم.

و عن غيابه  في افتتاح ايام قرطاج السينمائية اجاب محمد علي قائلا ” تم استدعائي قبل بساعتين من الافتتاح و قلتلهم ربي يعينكم ” متمنيا للدورة النجاج و التوفيق

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى