وطنية

مجدي الكرباعي : اعتداء بالعنف ومعاملة غير انسانية تجاه التونسيين المحتجزين في مطار بلغراد بصربيا (فيديو)

أكد النائب السابق بمجلس نواب الشعب والقيادي في التيار الديمقراطي ، مجدي الكرباعي ، في مداخلة هاتفية مع برنامج “برايم تايم” ، اليوم أن التونسيين المحتجزين في مطار العاصمة الصربية في تزايد وفي ظروف غير لائقة حيث لم يتم تمكينهم من الماء وصرحوا بأنه تم الاعتداء عليهم بالعنف بعد رفضهم التوقيع على وثيقة الترحيل ، مبينا أنهم في غرفة احتجاز وليس في قاعة انتظار .


وقال الكرباعي إنه في اتصال مع محامين من صربيا وأكدوا أنهم مُنعوا من التواصل مع المحتجزين والدخول إلى الغرفة ومعاينتها ، مفيدا بأنه وفق تقارير لمنظمات غير حكومية يتم إجبار هؤلاء على توقيع قرار الترحيل ويتم جرهم إلى مصعد الطائرة باستعمال العنف ، مستغربا موقف وزارة الخارجية وتبريرها لممارسات الدولة الصربية ، وفق تعبيره .
وأضاف أن المحتجزين دخلوا بوثائق قانونية وما تعرضوا له يعتبر عنصرية ضدهم ، مشيرا إلى أن عدد منهم دخلوا منذ أمس في إضراب جوع .


وبخصوص طفلة الـ4 سنوات التي وصلت في إطار هجرة غير شرعية بمفردها ، بين أن القاضي الإيطالي يطالب بتمكينه من تقرير حول وضعية عائلة الطفلة والأسباب التي دفعتها للسفر ، مؤكدا انه ستكون هناك جلسة يوم 8 نوفمبر الجاري ولن يحضرها الوفد التونسي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى