وطنية

لحملة التلقيح ضد كرورنا- تونس تتحصل على تمويل بـــ 100 مليون دولار من البنك الدولي

مكّن البنك الدولي تونس من تمويل بقيمة تقدر بـ100 مليون دولار أي ما يناهز 268 مليون دينار، بشروط ميسرة حيث تبلغ نسبة فائدة التمويل 0,43 بالمائة لفترة سداد تناهز 18,5 سنة منها 5 سنوات كفترة إمهال.
يُخصص هذا التمويل لفائدة وزارة الصحّة، لحملة التلقيح ضد كرورنا.

وقع وزير الإقتصاد والمالية ودعم الإستثمار علي الكعلي ومدير مكتب البنك الدولي بتونس توني فرنجين ( Tony VERHEINJEN ) ، بحضور وزير الصحة فوزي مهدي على إتفاقية التمويل التي ستخصص لفائدة برنامج إقتناء تلاقيح COVID-19كوفيد 19 إلى جانب دعم سلسلة التبريد والحاجيات اللوجستية ذات العلاقة مع تعزيز قدرات مصالح وزارة الصحة للقيام بحملة التلقيح في أفضل الظروف.


علي الكعلي، وزير المالية أكد من جهته تقديره لهذه المساهمة من البنك الدولي حتى تتمكن الحكومة التونسية من توفير جزء مهم من إحتياجاتها من التلاقيح واللوازم اللوجستية الضرورية، فيما ذكّر فوزي المهدي وزير الصحة بـأهمية حملة التلاقيح وضرورة تكثيفها على أوسع نطاق.


من جانبه عبر مدير مكتب البنك الدولي بتونس عن إستعداد البنك الدولي لمواصلة الوقوف إلى جانب تونس وتقديم الدعم الضروري لمجابهة الصعوبات المنجرّة عن الأزمة الصحية العالمية، مشيرا أن التمويل الذي تم توقيعه اليوم سيساهم في دعم قدرات تونس على تنفيذ حملة التلقيح ضد الوباء بما يساعدها على إستعادة نسق العمل الطبيعي ودفع النشاط الإقتصادي بالبلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock