وطنية

كامالا هاريس…التزام الولايات المتحدة الأمريكية بدعم تونس تونس والوقوف بجانبها للقيام بالإصلاحات الاقتصادية الضرورية

قالت نائبة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية كامالا هاريس، إنها ناقشت خلال المكالمة الهاتفية التي جمعتها برئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الثلاثاء 11 ماي 2021، علاقات الصداقة التاريخية مع تونس.

وأكّدت هاريس، التزام الولايات المتحدة الأمريكية بدعم تونس تونس والوقوف بجانبها للقيام بالإصلاحات الاقتصادية الضرورية للتعافي من تحديات الوباء.

وكانت رئاسة الجمهورية، قد قالت في بلاغ، إنه تم خلال المحادثة استعراض روابط الصداقة المتينة والراسخة القائمة بين تونس والولايات المتحدة الأمريكية واستحضار المحطات التاريخية الكبرى التي ميّزتها، بينما لم تطرّق هاريس إلى موضوع الفساد وضرورة محاربته لبناء دولة القانون والديمقراطية، على عكس ما جاء في بيان رئاسة الجمهورية التونسية.

 وأضافت أنه تم التطرق، أيضا، إلى الأوضاع الاقتصادية والمالية والاجتماعية التي تشهدها تونس، والتأكيد، بالخصوص، على ضرورة مقاومة الفساد كركيزة لبناء دولة القانون والديمقراطية.
وعبّر رئيس الدولة، وفق البلاغ، عن تطلّعه إلى مزيد تطوير علاقات التعاون والشراكة بين البلدين في شتى المجالات، لا سيّما في هذه الظروف العصيبة التي يمرّ بها العالم عموما وفي ظلّ الظرف الاقتصادي والمالي الذي تمرّ به تونس على وجه الخصوص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى