وطنية

قضية “شركة الإنتاج بالقلعة الكبرى” : الاحتفاظ بـ 6 أطراف بعد حجز حواسيب متطوّرة وأقراص مضغوطة وأعمال صُحفيّة (فيديو)

أكّد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية سوسة 2 ، علي عبد المولى ، في مداخلة هاتفية مع برنامج “موجة صيف” اليوم ، أن قاضي التحقيق المتعهد بقضية “شركة الإنتاج بالقلعة الكبرى” قرر الاحتفاظ مجددا بـ6 أطراف بينهم وكيل شركة والمسؤول عن المراود البشرية ورئيسة التحرير إلى حين استكمال الأبحاث و3 أطراف بحالة فرار من بينهم صاحب الشركة وزوجته وطرف آخر.


وأكّد علي عبد المولى أن النيابة العمومية قررت توجيه إنابة عدلية لفائدة الفرقة المختصة لمقاومة الإجرام بالقرجاني لمواصلة البحث في الموضوع مع فتح بحث تحقيقي ضد المحتفظ بهم الستة لمزيد البحث والتحرّي.


وتابع أن التهم الموجهة إليهم هي الاعتداء المقصود منه تبديل هيئة الدولة و حمل السكان على مهاجمة بعضهم بعضا بالسلاح وإثارة الهرج والقتل والسلب بالتراب التونسي.


وأضاف في سياق آخر أن الشركة قانونية لكن هناك شبهة في نشاطها والمعاملات المالية الموجودة فيها وممارستها نشاط خفيّ وغير قانوني ، مؤكدا أن البحث ضدّ هذه الشركة كان على مراحل حيث تم حجز عديد الأجهزة الإعلامية المتطورة وأقراص مضغوطة وأعمال صحفيّة .


وقال إن المحتفظ بهم سيمثلون يوم الخميس أو الجمعة القادم مجددا أمام قاضي التحقيق ، مؤكدًا أنه بناء على الحجوزات وما ورد فيها تم القيام بالمكافحة وأحذ قرار الاحتفاظ .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى