وطنية

قرار بغلق مؤسسات تعليمية خاصة بتوزر

سجلت ولاية توزر 49 إصابة جديدة بفيروس كورونا من جملة 155 نتيجة تحليل مخبري وردت على الإدارة الجهوية للصحة، ليرتفع عدد الإصابات الإجمالي منذ بداية الجائحة، إلى 7670 إصابة، منها 347 حالة نشيطة في الفترة الحالية، و7210 حالة شفاء من الفيروس و113 وفاة، وفق ما ذكره رئيس مصلحة الاعلام والبرامج بالإدارة الجهوية للصحة، فؤاد براني، اليوم الخميس لوات.

وأوضح نفس المصدر أنه يتم حاليا التعهد بـ 32 مصابا في المستشفيات، مضيفا أن قسم الإنعاش الطبي، الذي يؤوي خمسة مرضى، وقسم كوفيد ـ19 بالمستشفى الجهوي بتوزر، ب 14 مريضا، قد استوفيا طاقة استيعابهما، فيما يتم إيواء 8 مصابين في قسم كوفيد ـ19 بالمستشفى المحلي بدقاش، و5 في القسم ذاته بالمستشفى الجهوي بنفطة.

في مقابل ذلك، ما تزال حملة التلقيح محتشمة، حسب توصيفه، بالنظر إلى عدم إقبال المسجلين على تلقي التطعيم، حيث تم تطعيم 1686 شخصا منذ بداية الحملة.

وأكد البراني، في سياق آخر، أنه تم تسجيل عدد من الإصابات في مؤسسات تربوية خاصة، وتم غلق مؤسسة أولى سجلت عشر إصابات لدى التلاميذ بسبب عدوى متأتية من الإطار التربوي، فيما سجلت مؤسسة ثانية إصابتين لدى التلاميذ، وسيتم اتخاذ قرار غلقها في صورة تسجيل إصابات أخرى، وذلك بعد الانتهاء من تحليل عينات لبقية التلاميذ والإطار التربوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock