وطنية

قافلة صحية بمشاركة أحد أبرز الجراحين الأمريكان في الفوار


تنظم الجمعية التونسية لإعانة المتضررين من الأخطاء الطبية بالشراكة مع الادارة الجهوية للصحة بولاية قبلي و شركة مازارين الطاقية، الساعية للانفتاح على محيطها بالجهة، قافلة صحية متعددة الاختصاصات يوم السبت 5 نوفمبر القادم بداية من الساعة الثامنة بمعتمدية الفوار من ولاية قبلي.
و تضم القافلة المذكورة عدة أطباء من مختلف الاختصاصات مثل أمراض العيون و أمراض المعدة و أمراض الاطفال و الولدان و الأمراض الجلدية و أمراض الكلى و أمراض النساء و العقم و الطب الباطني و جراحة العظام و الجراحة العامة و أمراض القلب.
و قد أكد الدكتور عصام العمري رئيس الجمعية التونسية لإعانة المتضررين من الأخطاء الطبية، أن هذه الجمعية تأسست سنة 2012 وهي الوحيدة من نوعها في تونس و غاياتها غير ربحية و لا تحمل أي إنتماء سياسي..
مضيفا أنها ما إنفكت تنظم القوافل الصحية في مختلف ربوع البلاد التونسية لإعانة أهالي المناطق النائية وترشيدهم.
وقد أضاف الدكتور العمري في هذا السياق :”كل الإختصاصات ستكون موجودة خلال القافلة التي سننظمها يوم السبت 5 نوفمبر بمعتمدية الفوار بولاية قبلي. وهذه القافلة ستكون من دون شك من أكبر القوافل التي تنظمها الجمعية نظرا لعدد الأطباء الذي سيتواجون على عين المكان في الفوار.”
كما أكد محدثنا على أن القافلة ستتميز بمشاركة الدكتور الأمريكي مارك لفتافي، أحد أكبر الجراحين في العالم في إختصاصات الجراحة العامة مثل زراعة الكبد و الكلى و البنكرياس .
وعن شراكة الجمعية مع مؤسسة مازارين الطاقية في تنظيم هذه القافلة قال الدكتور العمري: “إن هذه الشراكة جد مثمرة و تخدم الوسط الإجتماعي الذي تنشط فيه المؤسسة. و هي من شأنها أن تساهم في حللة عدة إشكاليات لأهالي الجهة و هذا ما يتماشى تماما مع أهداف الجمعية.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى