وطنية

فتح باب الترشحات لتقديم طلبات مشاريع لتطوير منظومة التصرف في النفايات

أعلنت وزارة الشؤون المحليّة والبيئة، الثلاثاء، عن فتح باب الترشّحات لتقديم طلبات مشاريع من طرف البلديّات لإحداث مركز لفرز النفايات أو محطّة لتسميد النفايات الخضراء بإحدى أحياء المنطقة البلدية، وذلك في إطار تنفيذ ميزانية الوزارة.

وأفادت الوزارة في بلاغ صادر عنها، أنّه تتم المشاركة عن طريق تقديم ملف مشروع من طرف البلدية أوعن طريق المشاركة مع جماعة محليّة أخرى لإنجاز مركز للفرز الإنتقائي للنفايات المنزلية والمشابهة لها أو محطّة تسميد لنفايات الحدائق والأجنّة.

وستقوم الوزارة بتوفير التمويل لإنجاز المشاريع المقترحة في نطاق الميزانية المرصودة للغرض.

وأفادت الوزارة أنّه من الضروري أن يتضمّن ملف الترشّح، الّذي يجب إيداعه في أجل أقصاه 31 ماي 2021 بمكتب الضبط بالوزارة أو عن طريق البريد، موافقة المجلس البلدي على إنجاز المشروع وتوفر قطعة أرض على ملك البلديّة توضع على ذمّة المشروع لا تقل مساحتها عن 1000م² مع الإشارة إلى أنّ صبغة الأرض وموقعها من العناصر المحددة لقابلية إنجاز المشروع.

كما من شأن توفر الإطار البشري للإشراف على إنجاز الأشغال تدعيم ملف الترشّح فضلا عن توفر قائمة في تجارب أو مبادرات في مجال التصرف المندمج في النفايات بالبلدية خاصة بالشراكة مع المجتمع المدني والجمعيات البيئية (وجود مخطط بلدي للتصرف في النفايات أو إتفاقية تعاون مع المجتمع المدني أو الجمعيات في مجال فرز النفايات…).

كما يشترط تقديم خطة عمل للتصرف في المشروع (تصرف ذاتي أو في إطار لزمة أو شراكة مع الجمعيات أو القطاع الخاص).

وأشارت وزارة الشؤون المحليّة والبيئة في بلاغها أنّه سيتم تقييم الملفات من قبل لجنة تحدث للغرض لتصادق على ملفات المشاريع المقترحة، وتكلف بتقديم الدعم الفني للبلديات ومتابعة إنجاز المشروع في جميع مراحله.

ويتم إيداع ملفّات الترشّح مباشرة بمكتب الضبط المركزي للوزارة أو إرسالها عن طريق البريد إلى العنوان التالي:

المشاركة في ترشّحات حول تقديم مشاريع في مجال تطوير منظومة التصرّف في النفايات

-وزارة الشؤون المحليّة والبيئة

-الإدارة العامة للتراتيب والنظافة والعناية بالمحيط

-الحي الإداري، نهج التنمية حي الخضراء 1003 تونس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock