وطنية

فتحي السلاوتي: نسبة التقدم في البرامج المخففة تفوق 95 بالمائة بالاقسام النهائية و 90 بالمائة بالمرحلة الابتدائية

بلغت نسبة التقدم في البرامج المخففة بالنسبة للأقسام النهائية بلغت أكثر من 95 بالمائة وأكثر من 90 بالمائة بالنسبة للمرحل الابتدائية، أعلن وزير التربية، فتحي السلاوتي، اليوم الخميس، خلال جلسة حوار مع عدد من أعضاء الحكومة بمجلس نواب الشعب.
وأضاف، أن الوزارة انطلقت في موفى الثلاثية الأولى وحتى موفى شهر أفريل المنقضي، في تقييم مستوى التحصيل العلمي للتلاميذ حسب جودة مكتسباتهم ومدى تقدم البرامج المخففة، وفي تقييم المستويات الحقيقية للتلاميذ في اطار لجان فنية وبيداغوجية لاتخاذ القرارات المناسبة للسنة الدراسية القادمة.
وفي اطار الاستعدادات للسنة الدراسية المقبلة والتي انطلقت في نطاق الوزارة منذ شهر فيفري 2021، لفت السلاوتي إلى أنه تم تكوين فرق عمل فنية لضبط المستجدات البيداغوجية المتعلقة بالموارد البشرية والبنية التحتية للمؤسسات التربوية ودورات التكوين والخدمات المدرسية والرقمية وغيرها من المستجدات التربوية.
وأشار في ذات السياق إلى أنه تم انجاز مسح ميداني متعلق بكل مؤسسة تربوية لضبط النقائص ومعالجة الإشكاليات مع التركيز أساسا على معالجة الإشكاليات المتعلقة بتوفير الماء الصالح للشراب بعد أن تم توفير 200 صهريج بكلفة مالية تقدر بـ6 ملايين دينار و50 جرار بقيمة مالية تقدر بـ5ر8 ملايين دينار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى