كوروناوطنية

 غدا …ديوان الأسرة والعمران البشري يطلق حملة توعوية بالمؤسسات التربوية حول طرق التوقي من كورونا

أفاد الرئيس المدير العام للديوان الوطني للأسرة والعمران البشري حبيب غديرة، عن اطلاق حملة لتوعية الشباب والأطفال بالمؤسسات التربوية حول طرق التوقي من كوفيد – 19 و من السلوكيات المحفوفة بالمخاطربداية من غد الاثنين 04-01-2021.وكشف غديرة أن الحملة ستدوم 10 أيام وتشمل كل الولايات، موضحا، أن هدف تنظيمها يتمثل في توعية ما وصفها ب »الفئات المفاتيح » في اشارة الى الشباب والأطفال وهم الأقل عرضة للمخاطر لدى الاصابة بكورونا.

وبين أستاذ الطب المختص في الأمراض الصدرية، أن التفشي السريع للفيروس ليس حكرا على تونس فقط بل يشمل حاليا كافة مناطق العالم، معتبرا، أن عدم تطبيق اجراءات التوقي ساهم بدرجة كبيرة في انتشار المرض محليا.
وتطرق في سياق آخر، الى أهمية التحاليل السريعة التي تجريها عدد من البلديات بتونس، لافتا الى أن نتائج هذه التحاليل تمكن من التعرف على مستوى انتشار الجائحة في الأوساط السكنية.

وبحسب السلطات الطبية، فان تونس تسجل عدوى مجتمعية للفيروس التاجي، في وقت ذكرت فيه آخر احصائيات لوزارة الصحة، أن اجمالي الوفيات للمصابين بفيروس كورونا، ارتفع إلى 4765 حالة منذ بداية الجائحة.
وسجلت تونس الى غاية الجمعة الفارط، تعافي 106 آلاف و56 شخصا من بين 141 ألفا و979 حالة اصابة بالفيروس في حين يتلقى قرابة 7 آلاف آخرون العلاج بالمستشفيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock