وطنية

عبير موسي تعلن عن مبادرة “ثورة التنوير”

دعت عبير موسي رئيسة كتلة حزب الدستوري الحر ، اليوم خلال ندوة صحفية  بمجلس النواب  الشعب التونسي إلى المساهمة في مبادرة الحزب السياسية مبادرة “ثورة التنوير” التي تعتمد على التواصل المباشر مع المواطنين.مشيرة إلى أن مبادرة الاتحاد تدخل في إطار ما اعتبرته رسكلة النفايات السياسية مشيرة إلى وجود عدة تناقضات في مبادرة الاتحاد.

و اكدت عبير ان الكتلة ستقدم ،بالتوازي مع المبادرة التي اعلنت عليها تحت مسمى “مبادرة ثورة التنوير “،عريضة شعبية تتضمن نفس أهداف المبادرة وستكون متاحة لدى المواطنين في كل ولايات الجمهورية للامضاء عليها إضافة إلى عدد  من الأحزاب من خارج البرلمان والمنظمات الوطنية والجمعيات باستثاء من وصفتهم ب”الظلاميين”.

واوضحت  ان المبادرة التي قدمتها كتلتها اليوم ستجد “ملاذها الشعب التونسي “عن طريق عريضة شعبية وذلك في صورة ما لم تتفاعل الاطراف السياسية ايجابيا مع هذه المبادرة .

و بينت موسي ان المبادرة ستكون منفتحة بدرجة اولى على الاطياف السياسية الممثلة في البرلمان ثم على الاحزاب خارج البرلمان و هي موجهة للكتة الديمقراطية وكتلة الاصلاح والكتلة الوطنية وكتلة تحيا تونس وكتلة قلب تونس بما يمكن من ايجاد مجموعة برلمانية تقدمية تضم 119 نائبا ويكمن ان يرتفع العدد الى اكثر من 130 نائبا باعتبار النواب غير المنتمين

.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Participez au jeu
participez au jeu