وطنيةوطنية

شبهات فساد بأحد الصناديق الإجتماعية


أحالـت الهيئـة على وكيل الجمهورية لدى المحكمة الابتدائية بتونس ختم أعمالها حول شبهات فساد بأحد الصناديق الاجتماعية .مبينة ا ن أعمال البحـث والتقصي ملـف الحـال انطلقـت بعريضـة للإبلاغ عن شبهات فساد مالي وإداري في علاقة بجدولة ديون بعض المؤسسات المدينة للصندوق على خلاف التراتيب المنطبقة على تلك العملّيات، منها:

• شبهات تخصّ استخلاص مستحقات لفائدة الصندوق سوءالتصرّف في المنافع الاجتماعية كالجرايات ورأس المال عند الوفاة والرّصيد العقاري ماأدّى إلى حرمان الصندوق من موارد مالية كان بإمكانه تحقيقها فاقت 400 مليون دينار .

• شبهات تخصّ الإنخراطات بالصندوق اتضح أنّ حوالي 43% من ملفات الإنخراطات الجديدة بالصندوق مابين سنتي 2012و 2016 غير مرقمنةوهو ما يحدّ من فعاليّة متابعتها عند استخلاص مبالغ الانخراطات والتي بلغت 9441 منخرطاجديدا.

شبهات تخصّ الرّصيد العقّاري وجود عقارات على ملك الصندوق في تصرف الغير دون وجه حق،أو كراء عقارات لفائدة منتفعين سبق أن تمتعوا بقروض سكنية، وهو ما يعد مخالفة للإجراءاتالمعمول بها في الغرض.

عدم مراجعة مسؤولي الصندوق لمعينات كراء بعض العقارات، فضلا عن انتفاع أشخاص بكراء شقق سكنية على ملك الصندوق والحال أنّه لا تتوفر فيهم الشروط القانونية المطلوبة في ذلك.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock