وطنية

سليانة : رفع 105 مخالفات اقتصادية منذ مطلع شهر ديسمبر الجاري

رفعت مصالح المراقبة الاقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة بسليانة منذ مطلع شهر ديسمبر الجاري 105 مخالفات اقتصادية بجلّ معتمديات الجهة خلال 1600 زيارة أمّنها 60 فريق مراقبة مشتركة وعادية، وفق ما ذكره، اليوم الخميس، المدير الجهوي للتجارة بسليانة قيس اليزيدي.

وأضاف اليزيدي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن المخالفات المسجّلة تتوزّع إلى مخالفات تتعلّق بشفافية المعاملات والترفيع في الأسعار والاحتكار، لافتا الى أنّه تمّ حجز 282 لترا من الحليب بنيّة الاحتكار.

وأوضح، في ما يتعلق بالتزويد، أن مصالح الإدارة الجهوية للتجارة بصدد متابعة التزويد بجملة من المواد بصفة دقيقة، بما في ذلك دقيق السميد والذي يعدّ التزود به طيبا، فيما يشهد التزوّد بالحليب نصف الدسم ضغوطات ويخضع لمتابعة يومية، وقد تم خلال الأسبوعين المنقضيين التزود بـ120 ألف لتر من الحليب.

وأشار إلى أنّ التزوّد بالغلال والخضر وخاصة منها البطاطا يشهد أيضا ضغوطات، حيث تم جلب كميات مهمة لتعديل السوق على غرار الكميات الفصلية التي يتم جلبها، فيما يشهد التزوّد بالطماطم والبصل انفراجا خلال الفترة الحاليّة.

وبخصوص الغاز المنزلي، أكد المسؤول أنه عرف ضغوطات في الآونة الأخيرة فيما استؤنف التزويد بصفة عادية خاصة بالمناطق شديدة البرودة بمعتمديات جنوب الولاية.

وكشف أن الفترة القادمة تتّسم بمناسبات تعرف بكثرة الاستهلاك وقد ضبطت مصالح الإدارة الجهوية للتجارة برنامجا رقابيّا خاصّا بها من أجل الضغط على الأسعار وللتصدي لمظاهر الاحتكار والمضاربة خلالها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى