وطنية

رسميا: تفاصيل التوقيت المدرسي خلال شهر رمضان

أعلنت وزارة التربية، في بلاغ مساء اليوم الخميس 8 أفريل 2021، أنه سيتم اعتماد التوقيت الرمضاني ابتداء من يوم الإثنين القادم، وذلك تبعا لقرار اللجنة الوطنية لمجابعة فيروس كورونا بإعلام حظر الجولان ابتداء من الساعة السابعة مساء.

وكانت وزارة التربية قد وجّهت منشورا إلى المندوبيات الجهوية للتربية يتعلق بتنظيم العمل اليومي بمختلف المدارس الاعدادية والمعاهد العمومية والخاصة والمدارس الاعدادية التقنية خلال شهر رمضان المعظّم. 


وينص المنشور عدد 24/ 06/ 2021 المتعلق بتنظيم العمل خلال شهر رمضان المعظم بالمدارس الإعدادية والمعاهد العمومية والخاصة والمدارس الإعدادية التقنية، على أن يتسمر العمل لفترتين تمتد الأولى من الثامنة صباحا حتى الساعة الحادية عشر و20 دقيقة، فيما تمتد الفترة الثانية من منتصف النهار و20 دق إلى الساعة الثالثة و40 دق بعد الظهر، مع استراحة لساعة بين الفترتين.
ونص المنشور ذاته على ضرورة ملاءمة محتوى الاختبارات وفروض المراقبة للتوقيت المعمول به خلال شهر رمضان.
وينص المنشور عدد 25 /05 /2021 المتعلق بتنظيم العمل خلال شهر رمضان بالمدارس الابتدائية العمومية والخاصة، توزيع العمل على فترتين تمتد الآولى بين الثامنة صباحة حتى الحادية عشر و 40 دقيقة، فيما تمتد الفترة الثانية من منتصف النهار و 30 دق و الرابعة عصرا و 10 دق.
ونص هذا المنشور على أن العمل يتواصل بالمؤسسات التربوية بناء للاجراءات الاستثنائية المتعلقة بالتوقي من فيروس كورونا والمعمول به منذ مفتتح السنة الدراسية.
وكانت الهيئة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا أعلنت عقب اجتماعها امس الاربعاء عن جملة من الاجراءات للتوقي من تفاقم الوضع الوبائي في تونس تمتد من 9 إلى 30 أفريل الجاري، من أهمها فرض حضر التجوال بداية من السابعة مساء إلى الخامسة صباحا وغلق الأسواق الأسبوعية ومنع التجمعات وفرض اجبارية الحجر الصحي على الوافدين على تونس لمدة 5 أيام إلى اعتماد التوقيت الرمضاني بداية من يوم الاثنين 12 أفريل الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock