وطنية

رالي عليسة: من 27 ديسمبر الى غرة جانفي 2023 تحت شعار السلامة المرورية والاقتصاد في الطاقة

 ينتظمّ، رالي علّيسة- جائزة شال فيولسايف Rallye AlyssaTrophée Shell FuelSave  في دورته الثامنة خلال الفترة من 27 ديسمبر 2022 إلى غرّة جانفي 2023.ويعدّ رالي علّيسة- جائزة شال فيولسايفTrophée Shell FuelSave، تظاهرة مختلفة عن بقيّة سباقات السيارات، إذ أنه يتمثل في قطع مسافة 1200كيلومتر ، مع الحرص على احترام قانون الطرقات، حيث لا يتمّ، بأي حال من الأحوال، تجاوز السرعة المحدّدة! وبالاضافة إلى ذلك: يشجع رالي عليسة، أيضا، على الاقتصاد في استهلاك الوقود، ومن هنا جاءت تسميته الثّانية  “جائزة شال فيولسايف”Trophée Shell FuelSave، نسبة إلى الوقود الاقتصادي الذي يحمل نفس الاسم، والذي يسمح بتحقيق فاعلية أفضل للمحرك. كماأنّ وقود ” شال فيولسايف”، يمكّن المحرّك، بفضل الإضافات الاستثنائية، من تحقيق فاعليّة أفضل. كما يتيح اقتصادا في استهلاك الوقود منذ أول عملية ملء للخزّان.وهذا يعني أن هذا الرّالي يختلف تماما عن سباق السيارات الكلاسيكي.

ويعتبر رالي علّيسة- جائزة شال فيولسايفمغامرة ذات صبغة سياحية، وترفيهية، ورياضية، حيث يجمع، هذه السنة، حوالي عشرين فريقًا نسائيا من عديد الدول (بلغ عددها خمسة، لحدّ الآن، وهي كلّ من كندا، وفرنسا، و سويسرا ورومانيا، وتونس).  
وستجوب المشاركات في هذه الدّورة الثامنة البلاد التونسية، من الشمال إلى الجنوب، انطلاقا من الحمامات، وصولا إلى  بوابة الصحراء توزر، مرورا بشط الجريدأكبر ثاني بحيرة مالحة في العالممع التوقف بعاصمة الجنوب صفاقس ليكون خط وصول المتسابقات في مدينة الحمامات، وكلّ ذلك بمعدّل سرعة لا تتجاوز 90 كلم في الساعة على الطريق السيارة و60 كلم في الساعة على الطرق الوطنيةمع الاحترام الكامل لقانون الطرقات وقواعد السلامة المرورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى