وطنية

رئيس منظمة الدفاع عن المستهلك : المواد الاستهلاكية الأكثر طلبا ستكون متوفرة خلال شهر رمضان

أعلن رئيس المنظمة التونسية للدفاع عن المستهلك عمار ضية عن وجود تطمينات من وزارة التجارة بخصوص توفر المواد الاستهلاكية الأكثر طلبا خلال شهر رمضان المعظم ، من زيت وسكر وقهوة بالإضافة إلى اللحوم الحمراء ،والتي تم تنصيص على توفير الكميات المطلوبة وضخها في السوق الاستهلاكية في أوانها .

وقال ضية إن الوزارة أطلعت المنظمة على استعداداتها لشهر رمضان ، لافتا إلى توفر المواد الأساسية بالكميات المطلوبة سواء تعلق الأمر بمخزون البيض واللحوم وغيرها من المواد الاستهلاكية الأخرى التي تلبي حاجيات السوق الاستهلاكية خلال شهر رمضان .


وأشار إلى وجود نقص في اللحوم الحمراء تعهدت وزارة التجارة بتوريد الكميات المطلوبة وضخها في الأسواق خلال شهر رمضان ، وقد تم التنصيص على اقتصار الفنادق على التزود باللحوم المجمدة ،وذلك حتى تتمكن وزارة التجارة من تلبية حاجيات السوق الاستهلاكية المحلية .

وقال رئيس منظمة الدفاع عن المستهلك إنه تم الاتفاق على عدم تصدير بعض المنتوجات الاستهلاكية التي تشهد نقصا وضخها في الأسواق المحلية لتحقيق التوازن ، مبينا أن المنظمة رفعت جملة من التوصيات إلى الوزارة تتعلق أساسا بمراقبة مسالك التوزيع وتشديد الرقابة عليها والتصدي للاحتكار والبيع المشروط والمضاربة والتدخل بحزم وصرامة للحد من هذه الممارسات مستقبلا .

المصدر
جريدة الصباح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى