وطنية

رئيس الحكومة يمنح 19 سندات مساعدة لـ 19 من باعثات المشاريع الصغرى بولاية زغوان

أدى رئيس الحكومة هشام مشيشي صباح اليوم الثلاثاء 09 مارس 2021 زيارة إلى ولاية زغوان رفقة وزيرة المرأة والأسرة وكبار السن ايمان هويمل الزهواني للاطلاع على مشاريع بعض الحرفيات والفلاحات في مجالات متنوعة من مختلف معتمديات ولاية زغوان وذلك في اطار البرنامج الوطني لدفع المبادرة الاقتصادية النسائية “رائدات”.

وزار رئيس الحكومة بهذه المناسبة المعرض الذي اثثته عارضات من الحرفيات والعاملات بالقطاع الفلاحي وعرضن منتوجاتهن المحلية التي تتوزع إلى منتوجات بيولوجية وصناعات حرفية وابتكارات مستمدة من المخزون الفلاحي والتراثي للجهة.

واطلع رئيس الحكومة هشام مشيشي على أبرز مشاغل هؤلاء الباعثات المتمثّلة أساسا في صعوبات التسويق الناجمة عن تبعات أزمة الكوفيد-19 والتي مسّت جميع القطاعات خاصة في ظل النقص المسجل على مستوى نقاط البيع وغلق المعارض نتيجة التدابير الصحية المتخذة في الفترة الفارطة.

وفي اطار برنامج “رائدات” الذي يهدف الى دعم التمكين الاقتصادي للمرأة في المناطق الحضرية والريفية والذي تم انجازه على المستوى الجهوي وفق مقاربة تشاركية، قدّم رئيس الحكومة 19 سندا لدعم باعثات المشاريع الصغرى ويشمل برنامج رائدات عديد القطاعات كالخدمات والحرف والصناعات التقليدية، حيث تقدر القيمة المالية للمشاريع الممولة من قبل البرنامج 597.386 ألف دينار ويغطي هذا البرنامج كل معتمديات ولاية زغوان، وفقا للمطالب المقدمة من طرف الراغبات في بعث مشاريع.

وفي تصريح إعلامي نوّه رئيس الحكومة هشام مشيشي بقيمة المشاريع التي بعثتها عديد النساء في الجهة معتبرا انهن قدمن مثالا حيا على النجاح وبعث الأمل لكل الراغبين في بعث مشروع خاص.

واعتبر هشام مشيشي ان قصص النجاح التي روتها اليوم باعثات المشاريع تقيم الدليل على أن المرأة قادرة على النجاح في جميع المجالات وتحقيق استقلاليتها المادية متى توفرت لها الظروف المناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock