وطنية

رئيس الحكومة يزور مشروع “فرحة الصحراء” بقابس

تحول رئيس الحكومة، هشام مشيشي، اليوم الجمعة، إلى ولاية قابس، حيث زار مشروع “فرحة الصحراء” المختص فى انتاج وتكييف الطماطم الجيوحرارية المنجز في نطاق شراكة تونسية – هولندية بمنطقة شانشو بالحامة.

وتجول رئيس الحكومة في مختلف أرجاء المشروع الذي يمتد على أكثر من 40 هكتار موزعة بين مناطق انتاج مكيفة وبيوت مكيفة حديثة ملائمة لانتاج الباكورات على امتداد السنة، واطلع على مختلف مراحل الانتاج والتكييف والتبريد والاعداد للتصدير، وفق ما جاء على الصفحة الرسمية لرئاسة الحكومة.
ويعتبر هذا المشروع أحد أكبر المشاريع في مجال الزراعات الجيوحرارية التي تستفيد من مناخ المنطقة وتوفر المياه الجيوحرارية فضلا عن شبكة التزود بالغاز المتطورة.
وبلغ انتاج المشروع خلال الموسم الفلاحي المنقضي حوالي 10 ٱلاف طن من الطماطم صغيرة الحجم العالية الجودة، فيما توفر الشركة التونسية الهولاندية حوالي 1200 موطن شغل منهم 150 إطار ومهندس.
واعتبر رئيس الحكومة أن هذا المشروع هو مشروع مسؤول بيئيا ومجتمعيا ذلك أنه يحافظ على الثروات البيئية للمنطقة وخاصة الموارد المائية من جهة ويوفر قدرة تشغيلية عالية من جهة أخرى، مشيرا في هذا الخصوص إلى أن توسعة هذا المشروع ستساهم في توفير حوالي 5000 موطن شغل.
و بيّن رئيس الحكومة أن هذا المشروع النموذجي يعتبر مثالا للشراكة المثمرة ذلك أنه يساهم في نقل التكنولوجيا للكفاءات التونسية من العامل اليدوي إلى الإطارات المختصة، مثمنا إيمان المستثمرين الهولنديين بالطاقات التونسية التي تزخر بها هذه المنطقة والفرص التي توفرها بلادنا للمستثمرين في كل المجالات.
واجتمع رئيس الحكومة في أعقاب هذه الزيارة بنواب ولاية قابس والمسؤولين الجهويين وممثلي المجتمع المدني ورجال الأعمال في الجهة، واستمع إلى أبرز مشاغلهم وتطلعاتهم وأهم العوائق التي تحول دون تطوير الاستثمار في الولاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock