وطنية

رئيس الجمهورية يستقبل المديرة العامة لمنظمة اليونسكو

استقبل رئيس الجمهورية، قيس سعّيد، بعد ظهر يوم االثنين 07 جوان 2021 بقصر قرطاج “أودري أزوالي”، المديرة العامة لمنظمة األمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”، التي تؤ ّدي زيارة إلى تونس في إطار مشاركتها في فعاليات الدورة الثامنة لمؤتمر الدول األطراف في اتفاقّية منظمة اليونسكو حول التراث الثقافي المغمور بالمياه .

وقد أثنى رئيس الجمهورية، خالل هذا اللقاء، على الدور الذي تلعبه منظمة “اليونسكو” في نشر قيم العلم والتربية والثقافة عبر العالم. كما استعرض أبرز الجهود التي تقوم بها بالدنا في إطار المحافظة على التراث الوطني والعالمي، مجددا الدعوة إلى تعزيز التعاون مع هذه المنّظمة خاّصة من خالل فتح مكتب لها بتونس، وإلى ترسيم جزيرة جربة، التي ستحتضن فعاليات القمة 18 للفرنكوفونية أواخر السنة الجارية، ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو.

من جانبها، أشادت المديرة العامة لليونسكو بالدور اإليجابي الذي تلعبه بالدنا صلب المنظمة السيما في مجاالت النهوض بالتعليم وبتكنولوجيات االتصال الحديثة والمحافظة على التراث.

وأفادت المديرة العامة، في تصريح عقب المقابلة، بأن لقاءها برئيس الجمهورية مّثل فرصة للتعريف بأبرز أنشطة اليونسكو في مجالات الثقافة والتربية ونشر المعرفة، كما شّكل اللقاء مناسبة للتباحث حول المحافظة .على التراث العالمي وسبل تطوير قطاع التربية في مرحلة ما بعد جائحة كوفيد – 19 وتعزيز التعاون العلمي على المستوى الدولي.


واتفق الطرفان، خالل هذا اللقاء، على ضرورة تحسين النفاذ إلى مصادر المعرفة والّرفع من جودة التعليم باعتباره العامل األساسي لمجابهة تح ّديات القرن 21.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى