وطنية

دخول باخرة قادمة من اسرائيل الى ميناء رادس: ادارة الميناء توضّح

أوضحت إدارة ميناء رادس في شخص مدير الميناء كريم نويرة بلاغ لها، اليوم الأحد 30 ماي 2021، أنه تبعا لما راج حول الباخرة « EKATERINA » بشبكة التواصل الاجتماعي نويرة أنّ هاته السفينة هي حاملة للعلم المالطي ( أي ترجع ملكيتها لدولة مالطا) ، و قد قدمت إلى المرسى المكشوفة بميناء رادس منذ تاريخ 31 مارس 2021 قادمة من ميناء « Varna » بـ ” بلغاريا ” و على متنها حمولة 27.500 طن من القمح الصلب لفائدة ديوان الحبوب و رست السفينة بالأرصفة المختصة بميناء رادس يوم 5 ماى 2021.

وأضافت أن الباخرة غادرت الميناء مباشرة بعد الإنتهاء من تفريغ الحمولة بتاريخ 22 ماى 2021 و ليس للسفينة خط منتظم يربطها بميناء رادس   ( حيث لم يسجل دخولها لميناء رادس خلال سنوات 2019 ، 2020 و 2021 سوى في مناسبة وحيدة بتاريخ 5 ماى 2021 ) .

و نشرت إدارة الميناء قائمة العشر الموانئ الأخيرة التي رست بها السفينة قبل الدخول لميناء رادس وهي عملية تحري يتم إعتمادها بصفة آلية مع كل باخرة تقصد الموانئ البحرية التجارية التونسية أما الجهة المقصودة لهاته النوعية من السفن بعد التفريغ و مغادرتها الميناء الحالي فإنه لا يتم الإعلان عنها إلا بعد مغادرتها الميناء و تلقي طلب كراء جديد ( سفن تحت الطلب ). 

وأشارت إلى أن السلط الأمنية البحرية التونسية تتولى التحري في هوية جميع البواخر القاصدة المياه الإقليمية التونسية قبل السماح لها بالدخول للميناء.

يذكر أن الاتحاد العام التونسي للشغل كان قد وجه نداء عاجلا في وقت سابق من اليوم إلى النيابة العمومية ورئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة لى اعتراض باخرة قال انها قادمة من اسرائيل وسترسو هذه الليلة في ميناء رادس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Participez au jeu
participez au jeu