كوروناوطنية

حمام سوسة : المشرفون والمتطوّعون بمركز التلقيح يحتجون بسبب ضعف عدد المدعوين للتطعيم

نفّذ المشرفون والمتطوّعون بمركز التلقيح ضد فيروس كورونا بالقاعة المغطّاة في حمام سوسة اليوم السبت 24 جويلية 2021 وقفة احتجاجية داخل المركز وذلك على خلفية التراجع الملحوظ في عدد الإرساليات الموجّهة للمواطنين المدعوين لتلقّي التلقيح والذي لم يتجاوز كامل اليوم السبت 210 إرساليات ، وفق ما أكده المساعد الأول لرئيس بلدية حمام سوسة والمشرف على المركز شكري جغام.

وأكّد المشرف على مركز التلقيح بحمام سوسة ، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء  ، أن العدد الضئيل من المدعوين للتلقيح عبر الارساليات القصيرة يعدّ استنقاصا وترذيلا للتضحيات الكبيرة والأداء المتميز الذي ما فتئ يقدمه المشرفون ومجموع المتطوّعين من مختلف مكوّنات المجتمع المدني بهذا المركز الذي تميّز منذ افتتاحه بجودة خدماته وكان محل شكر واستحسان كل من تلقّى جرعات التلقيح داخله ، حسب قوله .

وأضاف ان الإدارة الجهوية للصحة بسوسة برّرت هذا الأمر بحدوث إشكال على مستوى منظومة توجيه الإرساليات ووعدت بتوفير أكثر من 2000 جرعة تلقيح غدا الاحد.

وجدّد شكري جغام المطالبة بمضاعفة عدد التلاقيح الموضوعة على ذمّة المركز الذي يفتح أبوابه أيّام الجمعة والسبت والأحد من كل أسبوع مهدّدا باغلاق المركز اذا بقي عدد التلاقيح المتوفرة غير متوافق مع المجهودات الكبيرة التي يبذلها 120 من المتطوعين ومع الامكانيات اللوجستية الهامة المتوفرة بمركز التلاقيح حمام سوسة.

وقال في هذا السياق إن المركز لن ينطلق في تقديم خدماته غدا الاحد الا بعد التأكّد من عدد الجرعات المقدمة وعدد المستفيدين وعدد الإرساليات القصيرة التي يجب ان تكون متناسبة مع قدرات المركز ، وفق تعبيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى