كوروناوطنية

جندوبة: اقبال لافت على مراكز التلقيح

شهدت المراكز المخصّصة للتلقيح في إطار اليوم الوطني المفتوح للتلقيح ضد فيروس “كورونا” بولاية جندوبة، اليوم الاحد، اقبالا غير مسبوق، حيث ناهز عدد الأشخاص الذين تلقوا التطعيم الى حدود الحادية عشر صباحا 10 آلاف مواطن من مجموع 30 الف مواطن تأمل كل من الإدارة العامة للصحة العسكرية وهياكل وزارة الصحة أن يتلقوا التطعيم اليوم، وفق ما أكدته المديرة الجهوية للصحة، كوثر النهدي، لـ”وات”.

ولئن اتسمت عملية التلقيح داخل مختلف المراكز بالتنظيم بعد ان لقيت معاضدة من قبل بعض الناشطين في المجتمع المدني، وحضورا للامنيين، فإن محيطات المراكز شهدت اكتظاظا غابت فيه البروتوكولات الصحية وفي مقدمتها التباعد الجسدي قبل ان تستقر نسبيا بعد الحادية عشر من صباح اليوم.

وساهمت مجانية وسائل النقل وتطوّع بعض أصحاب وسائل النقل الخاصة بشقيه الريفي والحضري في الاقبال الذي عرفته عدة مدن من بينها عين دراهم، وغار الدماء، وبوعوان، وفرنانة، بشكل خاص وهي مناطق لم تسجل في السابق اقبالا كبيرا على عمليات التقليح لعدة أسباب منها ما يتعلق بتضاريسها الصعبة ومنها ما يرتبط بفقر متساكنيها وعجزهم عن توفير مصاريف التنقل.

ورفض عادل العيادي (45 عاما) التلقيح في مركز التلقيح بمدينة غار الدماء بسبب ما اعتبره فوضى في التنظيم، فيما فضّل لطفي القطوسي (56 سنة) العودة مساء لتلقي الجرعة الأولى بمركز التلقيح ببوسالم تجنبا لحالة الاكتظاظ التي عاينها.

مقابل ذلك أعرب محمد الخميري (72 سنة) عن سعادته بتلقي الجرعة الأولى بمركز التلقيح بمدينة عين دراهم صحبة زوجته وبنتيه المتزوجتين وابنه (من ذوي الاحتياجات الخصوصية) وذلك بعد ان توفرت له مجانية التنقل.

واعتبر سمير العلبوشي ( ناشط بالمجتمع المدني) ان الاقبال الذي عاينه اليوم باعدادية بوعوان يذكره بمشهد انتخابات 2011 مشيرا الى ان حجم الاقبال غذّاه تخوف المواطنين من الإصابة بفيروس “كورونا” وساعدهم في ذلك مجانية التنقل.

وتهدف حملة التلقيح التي ستتواصل الى حدود السابعة من مساء اليوم الى تلقيح 30 الف مواطن وهو الرقم الذي باستكماله سيتم تلقيح النسبة الأكبر من الفئة العمرية التي يفوق سنها 40 سنة، خاصة وانه تم قبل هذا اليوم تلقيح اكثر من 100 الف مواطن بولاية جندوبة التي تعد نحو 407 الاف ساكن اغلبهم من الشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى