وطنية

جامعة الصحة تتمسّك بتنفيذ الإضراب الحضوري بالديوان الوطني للأسرة والعمران البشري

تمسكت الجامعة العامة للصحة، اليوم الجمعة، بتنفيذ الاضراب المقرر يوم 18 جانفي الجاري بالديوان الوطني للاسرة والعمران البشري بمقره المركزي وبفروعه بعد فشل جلسة التصالح المنعقدة اليوم.

وجاء قرار التمسك بالاضراب إثر اجتماع اللجنة المركزية للتصالح المنعقد الجمعة بمقر الإدارة العامة لادارة نزاعات الشغل والنهوض بالعلاقات المهنية للنظر في إعلام الاتحاد العام التونسي للشغل حول قرار التنبيه بالاضراب.

واكد الطرف الاداري انه لا سبيل لتمكين اعوان الديوان من منحة الجوائح والاوبئة المتضمنة في اتفاق 17 مارس 2021، وذلك مشيرا إلى انه تلقى اجابة من طرف وحدة متابعة تنظيم المؤسسات والمنشات العمومية برئاسة الحكومة اكدت فيها انه يتعذر سحب منحة التكاليف الخاصة على العاملين في الديوان.

وحول ضرورة وضع خطة لانقاذ الديوان لمواصلة دوره الوطني في مجال الاسرة والصحة الانجابية اتفق الطرفان الاداري والنقابي على تشكيل لجنة مشتركة بمقرر يقع اصداره في اجل لا يتجاوز الاسبوعين من تاريخ اجتماع اليوم وتضم سلطة الاشراف والادارة العامة للديوان وعدد من المندوبين الجهويين والطرف الاجتماعي للنظر في واقع الديوان ومستقبله والاعداد ليوم دراسي في الغرض.

المصدر
وات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى