وطنية

جامعة التعليم الثانوي تقترح تعليق الدروس 10 أيام

أفادت الجامعة العامة للتعليم الثانوي مساء اليوم الثلاثاء 13 أفريل 2021 في بيان لها، أنه تقرر بعد جلسة عمل انتُظمت بمقر وزارة التربية، الحسم في إمكانية تعليق الدروس وتغيير مواعيد الامتحانات خلال جلسة عمل الاثنين القادم بعد القيام بتقييم حول مستوى تقدم البرامج في كل المستويات والمواد والجهات.

وأكد الهيكل النقابي أنه وبعد نقاش مطول بحضور وفد عن وزارة الصحة برئاسة مديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية، أنه تم الحسم في عدم إمكانية المساس بمواعيد الامتحانات الوطنية لأسباب لوجستية.

وقالت النقابة إنها تقدمت بمقترح  تفاعلت معه أغلب نقابات التربية إيجابا ويقضي بتعليق الدروس لفترة 10 أيام في كافة المستويات أو كافة المستويات عدا السنة التاسعة و البكالوريا  وتقديم مواعيد الفروض التأليفية ومواعيد الامتحانات الوطنية اذا كان ذلك ممكنا عمليا وذلك لتجنيب  الأسرة التربوية والتلاميذ خطر الإصابة  على أن يتم الاستعداد وتوفير كافة وسائل الوقاية خلال فترة الإمتحانات العادية والوطنية.

وأكدت الجامعة في الجلسة على ضعف التنسيق بين الهياكل الجهوية للوزارة وهياكل وزارة الصحة مما جعل عمليات التقصي تقتصر فقط على المؤسسات التي ثبت فيها انتشار واضح للفيروس وارتفاع عدد المصابين بها.

وتهيب النقابة بكل المدرسين اتخاذ جميع احتياطاتهم  وحث التلاميذ على ذلك، ودعت كافة هياكلها الجهوية والأساسية إلى اتخاذ كل القرارات المستوجبة  بالتنسيق مع الهياكل النقابية لقطاعات التربية  الأخرى لحماية الإطار التربوي والتلاميذ.

وشددت على أنها ترفض مطلقا الحديث مجددا عن البرتوكول الصحي كحل وقائي يمكن اعتماده  نظرا لغيابه  التام في أغلب المؤسسات التربوية  ونظرا إلى عدم التزام وزارة التربية بتعهداتها  في التوفير المسترسل  والدائم لمستلزمات الوقاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock