وطنية

تونس تشارك في معرض”هانوفر” 2022 بألمانيا

شارك وفد تونسي متكون من 4 شركات صناعية صغيرة ومتوسطة، و 5 مزودين و تقنيين ، ومراكز للكفاءات الصناعة 4.0 في سوسة وصفاقس وبنزرت بحضور وزارة الصناعة والمناجم والطاقة ، في المعرض السنويHannover Messe 2022بألمانيافي الفترة الممتدة من 30 ماي إلى 2 جوان .

يعتبر هذا المعرض أهم حدث في العالم مخصص لقطاع الصناعة ، وقد أصبح حدثًا لا يُمكن تجاوزه حيث تلتقي فيه جميع التقنيات والقطاعات الرئيسية للصناعة معًا من البحث والتطوير إلى الصناعة الأوتوماتيكية ، من خلال تكنولوجيا المعلومات ، والإمداد الصناعي ، وتقنيات الإنتاج والخدمات ، إلى تقنيات الطاقة والتنقل.

مدفوعة بظهور تقنيات جديدة، تحدد الصناعة 4.0 الآن جيلًا جديدًا من المصانع الذكية و المتصلةبالانترنات.و مع الثورة الرقمية، تتضاءل الحدود بين العالم المادي والرقمي لإعطاء الحياة لمصنع 4.0 متصل بالانترنات يتفاعل فيه الموظفون والآلات والمنتوجات.

تم تنظيم هذا الحدث في إطار مبادرة “نحو صناعة 4.0 في تونس” بالشراكة مع وزارة الصناعة والمناجم والطاقة بدعم من المبادرة الخاصة “التدريب والتشغيل –الاستثمار في الوظائف” بتكليف من الاتحاد الألماني وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ) كجزء من برنامج التحول الرقمي GIZ تونس.

تمثل الصناعة 4.0 تحديًا وفرصة حقيقية للصناعة التونسية،حيث تعمل وزارة الطاقة والصناعة والمناجم التونسية والوكالة الألمانية للتعاون الدولي منذ نوفمبر 2018 على خارطة طريق للانتقال إلى صناعة 4.0 كجزء من المبادرة ، والهدف هو تعزيز مشاركة الشركات الصناعية الصغيرة والمتوسطة ، والموردين التكنولوجيين والوسطاء في أنشطة التوعية والتدريب في مجال الصناعة 4.0.

انطلاقا من 3 محاور (الوعي،التنفيذ ، الرؤية الاستراتيجية) ، حققت هذه المبادرة النتائج التالية :

• تدريب 800 شخص

• توعية 20000 شخص

• إنشاء 5 مراكز كفاءة قطاعية في صناعة 4.0/ متعددة الوظائف

و مشاركةأكثر من 60 شركة في الأحداث الدولية ذات الصلة وتبادل الخبرات مع الشركاء الدوليين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى