وطنية

تونس تشارك في الصالون الدولي للسياحة في اليابان

تشارك تونس من 22 إلى 25 سبتمبر 2022 في الصالون الدولي للسياحة (Tourisme Expo 2022/JATA) الذي ينعقد بالعاصمة اليابانية طوكيو بحضور مُمثلين عن ثلاث وكالات أسفار تونسية، وذلك بالتعاون بين وزارة السياحة وسفارة الجمهورية التونسية باليابان والديوان الوطني التونسي للسياحة

.ويشتمل الجناح التونسي، الذي يمتد على مساحة 36 متر مربع، على عرض منتوجات من الصناعات التقليدية وتنظيم حصص تذوق لعدد من المنتجات والمأكولات التي تلقى رواجا في اليابان على غرار زيت الزيتون والتمر مع بث فيديوهات ترويجية عن السياحة التونسية البديلة والمستدامة وأبرز المعالم الثقافية والحضارية التي تزخر بها بلادنا.

وقد تولى سفير تونس في اليابان محمد اللّومي إفتتاح الجناح التونسي بحضور مكثف لعديد المهنيين وأصحاب وكالات الأسفار اليابانية والآسيوية الذين أعربوا عن إهتمامهم بالوجهة السياحية التونسية لاسيّما بعد تحسن الوضع الصحي في علاقة بجائحة كوفيد-19 وتخفيف قيود السفر في تونس واليابان.

وقد دأبت تونس على المشاركة سنويا في هذا المعرض السياحي الذي يُعدّ من بين أحد أكبر المعارض السياحية في آسيا والعالم ويستقطب حوالي 150 ألف زائر ويتم تنظيمه من قبل جمعية السفر والسياحة اليابانية والرابطة اليابانية لوكالات الأسفار (JATA) ومنظمة السياحة الوطنية اليابانية (JNTO) بالتعاون مع المنظمة العالمية للسياحة.

وسيتم خلال اليومين الأولين للمعرض تنظيم حلقات نقاش وندوات علمية وزيارات لفائدة أصحاب المهن المختصة في مجال السياحة وكبرى الشركات الآسيوية العالمية الرائدة في مجال السياحة. في حين سيتم فتح المجال لعموم الزائرين يومي 24 و25 سبتمبر لزيارة مختلف أجنحة المعرض والذي يشارك فيه إلى جانب تونس مُمثلين عن أكثر من 70 دولة.

وبمبادرة وتنسيق من السفارة، سيُجري الوفد التونسي بمناسبة مشاركته في الصالون الدولي للسياحة في اليابان عددا من اللقاءات مع كبار المهنيين ومسؤولي المنظمات اليابانية الناشطة في المجال السياحي والرحلات بهدف الترويج للوجهة السياحية التونسية في اليابان وبحث السبل الكفيلة بمزيد إستقطاب وجذب السياح اليابانيين والآسيويين وتشجيعهم على زيارة تونس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى