وطنية

تونس تحتضن دورة تدريبية حول الانقليزية الدبلوماسية للاجتماعات رفيعة المستوى

تحتضن تونس من 16 الى 19 فيفري الجاري ومن 1 الى 6 مارس القادم، دورة تدريبيّة في مجال الانقليزية المطبقة في المجال الدبلوماسي للاجتماعات رفيعة المستوى.

ويشارك في هذه الدورة التي تنظمها المنظمة الدولية للحوكمة المحلية (مكتب تونس) بالتعاون مع الجامعة الامريكية الملكية على مرحلتين حوالي 25 شخصا من مختلف المهن.

وتهدف هذه الدورة التكوينية الى مساعدة المشاركين على تحسين مهاراتهم في التواصل باللغة الانقليزية وتعلم الفوارق الدقيقة المستخدمة للأغراض الدبلوماسية إضافة إلى مساعدتهم على التعرف على مختلف القوانين والاجراءات والبروتوكولات الدبلوماسية.

وشارك خلال اليوم الأول من هذه الدورة رؤساء بلديات ونواب شعب ومستشارين بلديين وغيرهم من ممثلي وزارات و مجتمع مدني في الأشغال التي انتظمت ثنائيّا أو في إطار مجموعات وذلك باستخدام اللغة الانقليزية المطبقة في المجال الدبلوماسي كأداة للتواصل .

وسيتمّ تأمين الدورة نفسها لفائدة عدد من نواب البرلمان على مرحلتين اثنين من 22 إلى 28 فيفري الجاري ومن 8 إلى 12 مارس القادم بمقر مجلس نواب الشعب.

ويتضمن اختتام هذه الدورة التي يدير حصصها المختص في اللغة الانقليزية حسن السوكني، تقديم شهادات من قبل ممثلي المنظمة الدولية للحوكمة المحلية والجامعة الأمريكية الملكية إلى المشاركين حول تجاربهم في مجال اكتساب ودعم مهارات التواصل باللغة الانقليزية في الاجتماعات رفيعة المستوى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock