وطنية

تعليق نشاط كافة نوادي ومركبات الطفولة ومراكز الإعلامية الموجهة للطفل

في بلاغ لها صباح اليوم الأحد 18 أفريل 2021، أعلنت وزارة المرأة والأسرة وكبار السن أنها قرّرت تعليق نشاط كافة نوادي ومركبات الطفولة ومراكز الإعلامية الموجهة للطفل والمراكز المندمجة للشباب والطفولة.

وأوضحت الوزارة أنّ تلك المرافق السالف ذكرها ستقتصر على تأمين الخدمات الحياتية لفائدة الأطفال المقيمين (إقامة وإعاشة وإحاطة نفسية) وذلك انطلاقا من يوم الاثنين 19 أفريل إلى غاية يوم الجمعة 30 أفريل 2021.

كما قرّرت الوزارة  مواصلة نشاط رياض ومحاضن الأطفال والمحاضن المدرسية، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بالبروتوكولات الصحية التي تم إقرارها. وأذنت إلى الولاة في إطار ممارسة مهامهم إقرار الغلق في المناطق الموبوءة الراجعة لهم بالنظر وذلك حسب الوضعيات.

كما قرّرت وزارة المرأة والأسرة وكبار السن، تعليق كافة التظاهرات والانشطة والملتقيات التكوينية خلال الفترة المذكورة، وتهيب الوزارة بكافة العاملين بقطاع الطفولة بمواصلة المجهود للتوقي من انتشار العدوى.

جاءت هذه القرارات في إطار الإجراءات التي أعلنت عنها رئاسة الحكومة يوم أمس السبت للحدّ من انتشار كورونا، وكانت   حسناء بن سليمان الناطقة الرسمية باسم الحكومة، قد أعلنت أنّه تم استثناء محاضن ورياض الأطفال من تعليق الدروس نظرا لأنّه  لم يتمّ تسجيل اصابات في صفوف الأطفال بالتالي لا يعد الوضع خطرا على الأطفال داخل المحاضن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock