وطنية

تطور هام في قيمة صادرات زيت الزيتون وارتفاع عائداته

تميز الموسم التصديري لزيت الزيتون المعلب إلى حدود شهر سبتمبر 2022 بتطور هام في قيمة الصادرات نتيجة لارتفاع معدّل سعر التصدير بنسبة 28%.

وكشفت وزارة الصناعة في بلاغ لها مساء اليوم الجمعة 28 أكتوبر 2022، أن البلدان كندا والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية يمثلون أهم وجهات التصدير بالنسبة لهذا الموسم حيث استقطبت هذه الأسواق حوالي 44% من مجموع الصادرات.

هذا وقد انتُظم يوم أمس الخميس الاجتماع التاسع والعشرون للمجلس التونسي لزيت الزيتون المعلب وذلك بحضور جميع الأطراف المتدخّلة في منظومة زيت الزيتون من وزارات ومهنة وهياكل مساندة، بإشراف رئيسة ديوان وزارة الصناعة والمناجم والطاقة أحلام الباجي السايب.

وتمت المصادقة على البرامج الإشهارية والترويجية للمؤسسات وتحيين البرامج التصديرية للمصدرين الناشئين بعنوان سنة 2022 إلى جانب متابعة تنفيذ البرنامج الإشهاري والترويجي ذا المصلحة العامة خلال الفترة الأخيرة الذي يجسم مواصلة المجهود الوطني للتعريف بزيت الزيتون المعلب التونسي في الأسواق الخارجية قصد تنمية صادرات زيت الزيتون المعلب إضافة إلى أهمية المجهود الإشهاري والترويجي على مستوى السوق الداخلية.

كما تم التطرق إلى ضرورة تحيين النص الترتيبي المنظم للمناظرة الوطنية لنيل الجائزة الوطنية لأحسن زيت زيتون معلب وذلك بغاية تبسيط إجراءات المشاركة فيها وجعلها ذات سيط عالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى