وطنية

تطاوين : توقف الإنتاج في معمل الجبس من جديد … الضغط من أجل اللجوء للتوريد من تركيا (فيديو)

أكد كاتب عام الجامعة العامة للبناء والأخشاب الطيب البحري ، في مداخلة هاتفية في برنامج “الويكاند” ، اليوم الأحد 13 ديسمبر 2020 ، أن 4 عمال بمصنع مادة الجبس بتطاوين عمدوا إلى إيقاف العمل بالمؤسسة للمرة الثانية وغلقها ، مشيرا إلى أنه بعد تدخل السلط في المرة الأولى وعودة العمل داخل المصنع توقف مرة ثانية بسبب نفس الأشخاص .

وأشار إلى أن هذه المجموعة بان بالكاشف أنها تخدم أجندة محددة ، مبينا أن الأزمة انطلقت مع بداية الجائحة وتعطل الإنتاج بسبب تبادل عنف بين العمال وتمت إحالة 4 عمال على مجلس تأديب ، ثم تم التوصل إلى اتفاق مع إدارة المصنع واستأنف النشاط لكن اليوم عاد الوضع إلى الشلل .

وأضاف البحري أنه هناك معلومات حول تلقي هذه المجموعة أموال لتعطيل الإنتاج وضرب القطاع من أجل اللجوء إلى توريد مادة الجبس من تركيا ، قائلا إنه تحصل على معلومات حول السعي إلي استيراد هذه المادة من القطر التركي ، مؤكدا أن العمال يطالبون بالعودة إلى العمل والإنتاج ، خاصة وأن المصنع متوقف منذ 3 أشهر .

وقال إن هذه الممارسات تعتبر جريمة في حق تونس والنقابة التابعة للجامعة لا تتبنى هذا الإضراب الذي غايته الوحيدة هو تدمير الاقتصاد الوطني ، معتبرا أن هؤلاء ليسوا عمال بل هم “باندية” وغدا سيتم الاتصال بالنقابة لإيقاف هذا النزيف الذي أضر بالإنتاج الوطني .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock