وطنية

تطاوين: الانطلاق في قبول ملفات تمويل 1000مشروع للعاطلين عن العمل

نشرت ولاية تطاوين اليوم السبت 28 نوفمبر 2020على صفحتها على الفايسبوك، بلاغا خاصا بتمويل 1000مشروع، تنفيذا للقرارات المعلنة عقب اجتماع المجلس الوزاري المنعقد يوم 5 نوفمبر الجاري. وقد دعا البلاغ أصحاب أفكار المشاريع والراغبين في الانتصاب للحساب الخاص والحصول على تمويل لمشاريعهم، اتباع جملة من الإجراءات تتمثل في التوجه إلى البنك التونسي للتضامن وتقديم المطالب بالطريقة العادية والوثائق التي تثبت الهوية والمهارة في مجال الاستثمار، وذلك بالنسبة لمن لا تتجاوز كلفة مشاريعهم 30 ألف دينار.

أما بالنسبة لمن تتجاوز كلفة مشاريعهم 30 ألف دينار وإلى غاية 150 ألف دينار، فقد تم إحداث خلية صلب الإدارة الجهوية لديوان تنمية الجنوب في الجهة لتقبل الملفات وتقديم الإحاطة والمساندة والمرافقة، التى تعد الدراسات ومخططات الأعمال وعرضها على فرع البنك التونسي للتضامن للتمويل.

ويشترط في الراغبين في الاستثمار في القطاع الفلاحي أو في المهن الصغرى والحرف، الحصول على شهادات تكوين معتمدة من قبل مراكز تكوين مهني أو إجراء اختبارات في الاختصاص المطلوب إن كان فلاحيا في مركز التكوين الفلاحي بالقرضاب أو بمركز التكوين المهني بتطاوين، ويكون سقف التمويل في حدود 100 ألف دينار ويرتفع بالنسبة لحاملي الشهادات العليا إلى 150 الف دينار. وأفاد البلاغ بأن امتيازات مالية ستقدم في شكل منح تصل إلى 30 بالمائة من كلفة المشروع حسب طبيعة النشاط وفي إطار التراتيب أوالقوانين الجاري بها العمل، دون الإشارة إلى فترات الانتظار التي تتطلبها دراسة المشاريع والموافقة على تمويلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock