وطنية

بين صفاقس و المنستير …إنقاذ 24 شخصا كانوا يعتزمون ”الحرقة”

أعلنت وزارة الدّاخليةّ، اليوم الثلاثاء غرّة جوان 2021، في بلاغ، أنّ دورية تابعة للمنطقة البحرية بالمنستير، تمكّنت أمس الاثنين، من إنقاذ 13 شخص كانوا بصدد اجتياز الحدود البحرية خلسة.

وأضافت الوزارة في ذات البلاغ، أنّ وحدات المنطقة البحرية للحرس الوطني بصفاقس، تمكّنت بدورها من إنقاذ 11 مجتازا مستوى سواحل اللواتة كانوا بصدد اجتياز الحدود البحرية خلسة.
من جهتها، ألقت دوريات تابعة لفرقتي الارشاد البحري وأمن سفن الركاب ومركز الحرس البحري بسيدي يوسف بصفاقس، القبض على شخصين اعترفا بأنهما حلاّ بالجهة من أجل المشاركة في عملية هجرة غير نظامية.
هذا وضبطت دوريات مشتركة تابعة لمنطقة جبنيانة 5 أشخاص (من دول جنسيات افريقية مختلفة)، داخل منزل مهجور بمنطقة العوابد بصدد التحضير لاجتياز الحدود البحرية خلسة.
كما تمكنت دورية تابعة لفرقة الارشاد البحري بالمنستير من القاء القبض على شخص (من متساكني معتمدية طبلبة) من أجل تورطه في قضية عدلية موضوعها “تكوين وفاق يهدف لاجتياز الحدود البحرية خلسة”.
كما احتفظت فرقة الارشاد البحري ببنزرت بـ 03 أشخاص من أجل “تكوين وفاق يهدف لاجتياز الحدود البحرية خلسة”.
هذا وتمكنت فرقة الارشاد البحري بالمهدية خلال عملية مداهمة لأحد المنازل بمنطقة البرادعة من حجز 4 حاويات بنزين وزورق مطاطي كان سيتم استغلالها في عملية اجتياز انطلاقا من سواحل الجهة، أمّا وحدات البحريّة بولاية المهدية فقد قبضت على 7 أشخاص (أصيلي ولايات المنستير ونابل وتطاوين) كانوا يستعدون لاجتياز الحدود البحرية خلسة نحو أوروبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى