وطنية

بودن للشباب الذين يفكرون في الهجرة: ”تونس أولى بكم”

اكدت رئيسة الحكومة نجلاء بودن اليوم أنّ اقتصاد البلاد في طريقه للتّعافي ، مُطمئنة للشّعب التونسي حول قدرة الدولة على مجابهة الأوضاع الرّاهنة ، مُشدّدة على “دور المنظّمات العماليّة وأصحاب الأعمال في بلورة حلول مُشتركة لتجاوز تداعيات الأزمة ، وفق قولها.

واعتبرت بودن، على هامش مشاركتها في ندوة وطنية ثلاثية رفيعة المستوى بعنوان “إعادة التفكير في هيكلة عالم العمل في تونس من أجل إنجاح التعافي بعد جائحة كوفيد ، أنّ “منوال التنمية المعتمد في تونس منذ عقود غير قادر على مواجهة التحديات الاقتصاديّة والاجتماعيّة وأثبت بوضوح تامّ عدم استجابته للإصلاحات الكبرى ولمتطلّبات التنمية المستدامة والشاملة والمندمجة التي نتطلّع إليها” .

.دعت رئيسة الحكومة نجلاء بودن، اليوم الاثنين 24 أكتوبر 2022، الشعب التونسي إلى الثقة بدولتهم، مؤكدة أن الاقتصاد في طريقه إلى التعافي والاستقرار.

وأكدت أن الحكومة عازمة على تجاوز التحديات الراهنة واسترجاع التوازنات المالية واستكمال مسار الاصلاحات التي شرعت في تنفيذها، ومن أهمها على المدى القصير إرساء اجراءات عاجلة لتنشيط الاستثمار وتحسين مناخ الأعمال وتبسيط الاجراءات.

وتوجهت بودن بكلمة إلى الشباب الذين يفكرون في الهجرة، قائلة: “تونس أولى بكم، لكم فيها ما تعملون وما تصنعون وما تبنون من آمال وما تحققون من أحلام. فلنكن معا صانعي أمل وحياة”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى