كوروناوطنية

بنزرت: اللّجنة الجهويّة لتنظيم النجدة تصادق على تهيئة 3 مراكز جهوية للتلقيح ضد فيروس “كورونا”

صادقت اللّجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة بولاية بنزرت، في اجتماعها الدوري الملتئم عشية اليوم الجمعة بمقر الولاية، على مقترح خلية اليقظة والترصد الطبي المتلق بإحداث وتهيئة 3 مراكز جهوية للتلقيح ضد فيروس “كورونا” بكل من مدرسة التمريض بمنزل بورقيبة، ودار الشباب بسيدي سالم ببنزرت الشمالية، وفضاء العيادات الخارجية بمستشفى حسان بلخوجة بمعتمدية رأس الجبل.

وقال المدير الجهوي للصحة، جمال الدين السعيداني، في هذا الصدد، ان المراكز الجهويّة ستعمل طيلة أيام الاسبوع من الساعة الواحدة بعد الظهر الى السادسة مساء، على ان تتكفل المراكز المحلية للتلقيح بكل معتمدية بمهمة التلقيح خلال نهاية الأسبوع، مضيفا انه تم تشكيل لجنة جهوية طبية للغرض.

من جانبه، شدّد رئيس اللجنة الجهوية لتنظيم النجدة والي بنزرت، محمد قويدر، على ضرورة تكاتف الجهود بين جميع المصالح الرسمية والمجتمعية، لتهيئة تلك المراكز الجهوية والمحلية، الى جانب الانطلاق في ضبط قائمات الإطارات الطبية وشبه الطبية التي ستكلف بعملية تلقيح المواطنين، والفرق المتطوعة من مهنيي القطاع المحالين على شرف المهنة، والنسيج المنظماتي القادر على تأمين تلك الخدمات.

ودعا الهياكل المعنيّة، أيضا، الى ضرورة ضبط قائمات الأشخاص الذين سيتم تطعيمهم وفق الأولويات، مع التعريف بكيفية التسجيل والرقم الذي تم وضعه للغرض، بالإضافة الى مزيد تعزيز الأنشطة الميدانية والتوعوية بضرورة التوقي من عدوى الفيروس، وتنفيذ حملات تعقيم شاملة بالجهة، وانفاذ القانون على كل من يتعمد ارتكاب مخالفة تنفيذ الإجراءات البروتوكولية الصحية المعلنة.

يشار الى ان الجهة الصحية ببنزرت، سجلت منذ بداية انتشار الجائحة الوبائية، والى غاية اليوم الجمعة، إجمالي 5402 إصابة، منها 4258 حالة تعافي، و293 حالة وفاة، وذلك وفق ما أوردته مصالح الإدارة الجهوية للصحة في تقرير محين حول الوضع الوبائي بالجهة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock