وطنية

بنزرت: القبض على شخصين بتهمة الاشتباه في انتمائهما لتنظيمات إرهابية

تمكّنت المصالح الأمنيّة التابعة للحرس الوطني ببنزرت خلال نهاية الأسبوع الجاري، من إلقاء القبض على شخصين في قضيتين منفصلتين بتهمة الاشتباه في انتمائهما لتنظيمات إرهابية، وفق ما ذكره مصدر أمني مسؤول بالجهة.

وأوضح المصدر ذاته، أنه وفي إطار ملاحقة العناصر المتشددة والتكفيرية الصادرة في شأنها أحكام سجنية والفارة من العدالة، تمكنت مصلحة التوقي من الإرهاب بإقليم الحرس الوطني ببنزرت، إثر نصب كمين أمني محكم، من إلقاء القبض على عنصر متشدد من مواليد سنة 1994، ومصنف أمنيا “بالخطير”، محل منشور تفتيش لفائدة محكمة تونس من أجل شبهة الانتماء إلى تنظيم إرهابي ومحكوم بعام واحد سجنا.

وتولت ذات المصالح، أيضا، من خلال متابعة فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني ببنزرت، من الكشف عن شخص غير معروف في سجلات الامن، على إثر قيامه بتنزيل تدوينات تمجد الإرهاب ولا تعترف بمدنية الدولة على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب فحص هاتفه الجوال.

وقد تم، بعد مراجعة النيابة العمومية، فتح محضر ضده من أجل الاشتباه في الانتماء الى تنظيم ارهابي وتمجيد الارهاب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في انتظار إحالته لاحقا على انظار العدالة، حسب ما بيّنه المصدر الأمني ذاته

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock