كوروناوطنية

بداية من اليوم : إعفاء الوافدين على تونس من الحجر الصحي الإجباري

أقرّت اللجنة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا، مؤخّرا، جملة من الإجراءات تهمّ الوافدين من الخارج سيتمّ تطبيقها بداية من اليوم الثلاثاء غرّة جوان 2021.

وتتمثّل هذه الإجراءات في رفع الحجر الصحي الإجباري، وإعفاء الجهات التالية من تقديم شهادة مخبرية “PCR” تثبت التحليل السلبي لفيروس كورونا:
– كلّ الوافدين الذين تلقوا الجرعات الكاملة من التلقيح المضاد لوباء كورونا مع ضرورة الإدلاء بشهادة تلقيح حاملة لرمز الاستجابة السريعة “QR Code” أو مسلمة من السلطات الصحية المختصة.
– الوافدون التي ثبتت إصابتهم بالفيروس منذ مدة لا تقل عن 6 أسابيع من تاريخ التسجيل للسفر بعد الإدلاء بشهادة طبية مسلمة من السلطات الصحية المختصة.
أمّا بالنّسبة إلى الوافدين الذين يتجاوز عمرهم 12 سنة، فعليهم الاستظهار بشهادة مخبرية “PCR” تثبت التحليل السلبي لكوفيد-19 حاملة لرمز الاستجابة السريعة “QR Code” أو مسلمة من السلطات الصحية المختصة ولا يتجاوز تاريخ تسليمها 72 ساعة عند التسجيل للسفر مع الإمضاء على تصريح بالشرف ينص على الالتزام بالحجر الصحي الذاتي لمدة 7 أيام. 
وسيتواصل القيام بحملات المراقبة بإجراء التحاليل السريعة على عينات من الوافدين من الخارج وإيواء من تبين أن تحليله إيجابي بمراكز العزل الصحي المخصصة للغرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى