وطنية

انطلاق التسجيل في ”الدورة الثالثة للمناظرة التونسية للمنتجات المحلية”

أعلن مدير الشراكة والنهوض بالجودة بوكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية، عبد المؤمن التوكابري، اليوم، الخميس غرة أفريل، موعد انطلاق التسجيل في الدورة الثالثة للمناظرة التونسية للمنتجات المحلية، والذي ينطلق من 20 ماي المقبل إلى غاية 20 جويلية 2021.

وخلال حضوره يوم إعلامي إقليمي حول الدورة المرتقبة بالمنستير، أشار التوكابري إلى أنّ فعاليّات المناظرة والتصريح بالنتائج ستكون من 5 إلى 7 أكتوبر 2021.
كما بيّن نفس المصدر، أنّ وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية تنظّم هذه المناظرة كلّ سنتين بالتعاون مع مشروع ”نفاذ المنتجات المحلية للأسواق”، وبتمويل من كتابة الدولة للاقتصاد بسويسرا، بالتنسيق مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، حيث تهدف إلى دعم المنتوجات الفلاحية والغذائية والمنتوج المحلي التقليدي، وتشجيع المستثمرين الشبان على تطوير هذه المنتوجات وإضفاء علامة المصدر والجهة المنتجة، وتشريكهم في دورات تكوينية وفي بعض المعارض، علاوة على إدراج هذه المنتوجات ضمن مسالك السياحة البديلة.
للإشارة، فقد سجّلت الدورة الثالثة للمناظرة التونسية للمنتجات المحلية مشاركة 600 مترشح بمنتجات فلاحية وغذائية، كالعسل والتين المجفف (الشريحة) والزيتون المخلل، والهريسة العربي، وغيرها من المنتوجات المحلية وقد تمّ توزيع 192 ميدالية.
يذكر أنّ اليوم الإقليمي الذي أشرف عليه والي المنستير، أكرم السبري، سجّل حضور إطارات جهوية وممثلي المنظمات الوطنية، وعدد من الباعثين والمستثمرين في القطاع الفلاحي والغذائي من ولايات المنستير وسوسة والمهدية وصفاقس والقيروان والقصرين وسيدي بوزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock