وطنية

الهايكا تسلّط خطية مالية بمائة ألف دينار على إذاعة “القرآن الكريم” غير الحاصلة على إجازة

قرّر مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري، تسليط خطيّة ماليّة قدرها مائة ألف دينار على القناة الإذاعية الخاصّة غير الحاصلة على الإجازة “إذاعة القرآن الكريم”، وذلك لما تضمنه مضامين عدد من برامجها من بثّ لعبارات ثلب وشتم ومسّ من كرامة الإنسان.

ولاحظت هيئة الاتصال السمعي البصري (الهايكا)، في بلاغ اليوم الخميس أن مضامين الإذاعة المذكورة تضمّنت معطيات مغلوطة على المباشر باعتماد الخطاب الديني، إضافة إلى الدّعوة للكراهية والتحريض على العنف بما يهدّد السّلامة الجسدية للأشخاص والأمن العام والسلم الاجتماعية.

وأكدت أن المضامين التي بثّتها الاذاعة المذكورة تعتبر خرقا لدستور الجمهورية التونسية وللمعاهدات الدولية والنصوص القانونية النافذة وخاصة منها المرسوم عدد 116 لسنة 2011، وعلى اعتبار أن ارتكاب هذه الخروقات يجعل الإذاعة المذكورة في حالة عود، حيث سبق لمجلس الهيئة أن اتخذ قرارا بتاريخ 06 جانفي 2020، يقضي بتسليط خطية مالية قدرها خمسون ألف دينار ضدها على خلفية ما تضمنته إحدى حلقات برامجها من ارتكاب للخروقات نفسها، إضافة إلى الدعوة الصريحة للإعدام وتأليب الرأي العام.

وكانت الهايكا احالت في 18 ديسمبر 2020 “خرقا جسيما بإذاعة القرآن الكريم على النيابة العمومية” تمثّل في خطاب نمطي تمييزي يقوم على إهانة كرامة المرأة وفق بلاغ اصدرته الهيئة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock