وطنية

المنستير: 5 إصابات بالشيغيلا

سجلت الإدارة الجهوية للصحة بالمنستير إلى غاية اليوم الخميس 22 ديسمبر 2022، خمسة إصابات ببكتيريا الشغيلا السونية جميعها في صفوف الأطفال وفق ما أفاد به المدير الجهوي للصحة بالمنستير جوهر المكني.

وأوضح المكني، أنّ جلّ الحالات كانت بسيطة باستثناء حالة واحدة وقع إيواؤها في أحد مستشفيات الجهة ليوم واحد ثم غادرت المستشفى.

وحث المندوب الجهوي للصحة على ضرورة التوقي من العدوى بهذه البكتيريا بغسل الأيادي مشيرا إلى أنّ من أبرز علامات الإصابة بها هي التقيئ والإسهال وارتفاع الحرارة لدى المصاب.

وتتواصل الأنشطة التحسيسية للتوقي من عدوى “الشغيلا السونية” في المؤسسات التربوية ومؤسسات الطفولة ما قبل الدراسة التي تنظمها الإدارة الجهوية للصحة بالمنستير بالتعاون مع المجتمع المدني والتي فاق مجموعها إلى غاية اليوم المائة نشاط حسب ذات المصدر.

وكان مدير معهد باستور الهاشمي الوزير، افاد اليوم الخميس في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، أنه تم تسجيل 160 حالة إصابة ببكتيريا “الشغيلا” في تونس إلى حد الآن، وأن عدد الإصابات لم يشهد تطورا منذ أسبوع.

وبين الوزير، في تصريحه ، أن المخبر المرجعي لبكتيريا الشغيلا بمعهد باستور رصد إلى حد اليوم 160 حالة إصابة بهذه البكتيريا، جلّها تماثلت للشفاء باستثناء حالة الوفاة الوحيدة التي تم تسجيلها خلال الشهر المنقضي لطفلة تبلغ من العمر 8 سنوات وكانت تعاني من تعكرات صحية.

المصدر
وات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى