وطنية

المعهد العالي ابن شرف يقرر تأجيل الامتحانات المقررة يومي 3 و 4 جوان الحالي واستئنافها الاثنين المقبل، على خلفية أحداث عنف

أعلن المعهد العالي للعلوم الانسانية بتونس “ابن شرف” تأجيل الامتحانات المقررة ليومي 3 و4 جوان واستئنافها يوم الاثنين 7 جوان الجاري على خلفية أحداث عنف التي جدت اليوم الخميس بمقر المعهد، بعد أن عمد مجموعة من الغرباء إلى منع أعداد من الطلبة من إجراء الامتحانات.

وذكر المعهد في رسالة وجهها مديره إلى وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس جامعة تونس المنار، اليوم الخميس، أن المجلس العلمي المنعقد بصفة عاجلة بحضور ممثلين عن جامعة تونس المنار قرر تأجيل الامتحانات وذلك على إثر الأحداث التي جدت بالمعهد صباح اليوم والمتمثلة في منع مجموعة من الطلبة من إجراء الامتحانات، من طرف عدد من الغرباء.

وأفادت إدارة المعهد العالي للعلوم الانسانية بتونس “ابن شرف “، أن المعهد شهد اليوم الخميس حالة من الاحتقان وصلت الى حدود ممارسة العنف.

وأشارت إلى أن المجلس العلمي اقترح غلق المؤسسة يومي 4 و5 جوان الحالي لإجلاء المعهد ممن وصفهم ب”الغرباء” وتوفير الظروف السليمة للعمل وذلك حماية للأعوان والأساتذة والطلبة من أحداث العنف، داعيا، الى عقد اجتماع عاجل يجمع أعضاء المجلس العلمي بالمكتب النقابي للأساتذة لتدارس الوضع بالمعهد. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى