وطنية

المشيشي يدعو إلى تجديد تركيبة اللجان الإستشارية والقطاعية بالمؤسسات العمومية

دعا رئيس الحكومة هشام مشيشي، إلى تجديد أعضاء اللجان القطاعية والاستشارية والفنية والجهوية بالمؤسسات والمنشآت العمومية الذين تجاوزت مدة تعيينهم 3 سنوات باستثناء المعينين منهم بالصفة في أجل أقصاه يوم 31 جانفي الجاري.نقلا عن وكالة تونس إفريقيا للأنباء

ولاحظ في منشور حكومي صدر يوم 30 ديسمبر 2020، أن طريقة عمل العديد من اللجان لا تستجيب للمعايير والشروط المتعلقة بالحوكمة الرشيدة سواء من حيث التركيبة وحسن اختيار الأعضاء ومدة العضوية أو من حيث طرق عملها.

وأوصى رئيس الحكومة الوزراء وكتاب الدولة والولاة ورؤساء المؤسسات والمنشآت العمومية، بتقييم تركيبة جميع اللجان الراجعة إليهم بالنظر، وتقديم مقترحات تهم إما تقليصها أو تغيير تركيبتها.

وأكد على ضرورة التجديد الدوري لأعضاء اللجان المذكورة على أن لا تتجاوز مدة العضوية في كل الحالات الثلاث سنوات، داعيا الى الحرص على اختيار الكفاءات ومراعاة مدى ملاءمتها لطبيعة عمل اللجان.

ونص المنشور، على مزيد تبسيط الاجراءات وتقليص آجال التعهد والنظر في الملفات المعروضة على اللجان باعتماد مسار واضح وآجال مضبوطة طبقا لدليل إجراءات داخلي تضبطه الهياكل المعنية.

وهو يهدف الى “احترام المبادئ الدستورية المتعلقة بالحياد والمساواة والشفافية والنجاعة التي تحكم الإدارة العمومية والمنصوص عليها بالفصل 15 من الدستور، ويجسد مدى أهمية دور هذه اللجان في اتخاد القرار من قبل الهياكل العمومية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock