وطنية

المرحلة الإبتدائية : الامتحانات ستكون حسب التعلمات وتقدم البرامج

أفادت المديرة العامة للمرحلة الأولى للتعليم الابتدائي نادية العياري اليوم الاثنين 02 جانفي 2022، بأن اختبارات إمتحان الثلاثي الأول للمرحلة الإبتدائية التي ستجرى بداية من 9 جانفي الجاري وإلى حدود 14 من نفس الشهر، ستكون حسب التعلمات وتقدم البرنامج، مؤكدة أن التقييم سيكون من جنس التعلم.

وأضافت أن التلاميذ الذين انقطع مدرسيهم عن التدريس لمدة تقارب 8 اسابيع، سيجرون الاختبارات الكتابية في المواد الأساسية حسب ما تعلموه وما اكتسبوه من معارف.

ولفتت إلى أن مدرس الفصل يتولى إعداد الإمتحانات حسب ما تم تقديمه من برامج خلال فترة الثلاثي الأول ويقوم متفقدو الدوائر بالتأشير على الامتحانات، مؤكدة انه لن يمر أي امتحان مخالف للمعايير المعمول بها.

وأشارت إلى أن الاختبارات ستشمل فقط التعلمات الأساسية أي المواد الأساسية من علوم ورياضيات ولغات ويستثنى منها بقية المواد على غرار التربية الإسلامية والتربية المدنية والتاريخ والجغرافيا والتربية التشكيلية والتربية الموسيقية والرياضة مشيرة الى ان هذا الإجراء يدخل في خانة تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والتقييم الحقيقي للتلاميذ في مكتسباتهم في المواد الأساسية.

وشدّدت على أنه سيتم في الثلاثي الثاني إجراء الإختبارات في جميع المواد دون إستثناء.وكانت وزارة التربية قد قررت تاجيل امتحانات الثلاثي الاول للمرحلة الابتدائية الى ما بعد عطلة الشتاء اي من 9 الى 14 جانفي وذلك لتعطل الدروس في العديد من المدارس لمدة وصلت الى 8 اسابيع بسبب مقاطعة المعلمين النواب وحاملي الاجازة التطبيقية في التعليم للدروس للمطالبة بتسوية وضعيتهم المهنية.

المصدر
وات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى