وطنية

المحكمة الإدارية تقرر إيقاف تنفيذ نقلة القاضي بشير العكرمي … التفاصيل (فيديو)

أكد الناطق الرسمي باسم المحكمة الإدارية عماد الغابري ، في مداخلة هاتفية اليوم السبت 2 جانفي 2021 ، في برنامج “الويكاند” ، أن المحكمة الادارية أصدرت قرارا بإيقاف تنفيذ قرار المجلس الأعلى للقضاء حول نقلة القاضي بشير العكرمي من خطة وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس ، إلى خطة مدع عام بالادارة العامة للشؤون الجزائية بوزارة العدل .
وشدد على أن كل قرارات المجلس الأعلى للقضاء تخضع للطعن ، وهذا ما قام به المعني بالأمر ، مشيرا إلى أن قرار المحكمة الإدارية كذلك قابل للطعن وخاضع للاستئناف في أجل 10 أيام من قبل المجلس العدلي أو المجلس الإعلى للقضاء  .
وأفاد بأن مثل هذه الأحكام ستصبح عادية في اطار تطبيق القانون .
من جهته ، أشار عضو مرصد الشفافية والحوكمة معز الحاج منصور إلى أن هذا القرار سيكون له تداعيات سياسية وقضائية ، مبينا أن المسألة لا يمكن أن نبعدها عن التداعيات السياسية خاصة وأن هناك شق سياسي يتهم هذا القاضي باخفاء معطيات حول الملفات الارهابية وقضايا فساد والاغتيالات السياسية وتطالب باقالته منذ 5 سنوات ، مشددا على ان هذا القضاي له صلاحية مطلقة وكل القضايا الإرهابية أو قاضية مالية تعود له .
وأكد أنه هناك أكثر من 602 شكية قدمت ضد هذا القاضي ، قائلا إن تطبيق قرار المحكمة الادارية يعتبر عبث خاصة وأن وكيل الجمهورية بتونس الآن يمكن له ان يطعن في القرار وهذا ما يثبت أنه هناك خلل في القانون التونسي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock