وطنية

المحكمة الإدارية تعلن عن نتائج الطّعون في الدور الأوّل من الانتخابات التشريعية

أعلنت المحكمة الإداريّة، في بلاغ ، أنّ الدّوائر القضائيّة الاستئنافيّة للمحكمة أنهت اليوم الجمعة 30 ديسمبر 2022، نظرها في الخمسة وخمسون قضيّة (55) المتعهّد بها في سياق الطّور الأوّل لنزاعات النّتائج للانتخابات التّشريعيّة لسنة 2022 (في دورتها الأولى).

وقد تمّ التّصريح بالأحكام وفق محاضر النّطق التّالية:
40 حكما بالرّفض شكلاً.
12 حكما بالرّفض أصلاً.
3 أحكام بقَبُول الطّعون وتعديل نتائج الانتخابات كما بيانه:

إلغاء القرار المطعون فيه وتعديل النّتائج بالدّائرة الانتخابيّة ببنزرت الجنوبيّة من ولاية بنزرت وذلك بإعلان حصول الطّاعن على 732 صوتا وتمكينه من التقدّم إلى الدّورة الثّانية للانتخابات المذكورة.

إلغاء القرار المطعون فيه كإلزام الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات بإعادة ترتيب المترشّحين بالدّائرة الانتخابيّة بسليمان من ولاية نابل على ضوء ذلك.

إلغاء القرار المطعون فيه جزئيّا وذلك بإلغاء جميع الأصوات المتحصّل عليها من قبل المطعون ضدّه الثّالث، وإقراره فيما صرّح به بخصوص نتيجة المطعون ضدّها الثّانية، وإلزام الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات بإعادة ترتيب المترشّحين بالدّائرة الانتخابيّة بن عروس المدينة الجديدة من ولاية بن عروس على ضوء ذلك.

هذا وانطلقت بتاريخ اليوم الجمعة 30 ديسمبر 2022 إجراءات إعلام الأطراف بنسخ الأحكام.

وطبقا لمقتضيات القانون الانتخابي تخضع جميع الأحكام الصّادرة إلى الطّعن بالاستئناف في طور ثان أمام الجلسة العامّة القضائيّة للمحكمة الإداريّة وفقا للصّيغ والآجال والإجراءات المنصوص عليها بالقانون المذكور.

وأكدت المحكمة الإداريّة انها سوف تواصل إطلاع العموم، في الإبّان وتباعا، بإحصائيّات طعون النّزاع الانتخابي المقدّمة أمامها، ثمّ إحصائيّات الأحكام الصّادرة في شأنها، وذلك من خلال وحدة الاتّصال والاعلام وعلى صفحتها الرّسميّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى